الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيدة شيري بلير في مقر الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال " أصالة" برام الله

نشر بتاريخ: 26/11/2007 ( آخر تحديث: 27/11/2007 الساعة: 00:12 )
رام الله - معا- قامت السيدة شيري بلير , عقيلة توني بلير ممثل اللجنة الرباعية الدولية ورئيس وزراء بريطانيا السابق, بزيارة للمقر الرئيسي لجمعية أصالة في مدينة البيرة.

حيث أشادت بالخدمات والمشاريع التي تدعمها جمعية أصالة والدور الايجابي الذي تلعبه في تعزيز وتفعيل دور المرأة الفلسطينية في النشاط الاقتصادي والاجتماعي.
وكانت السيدة بلير, و بالتنسيق مع مؤسسة بورتلاند ترست, قد التقت خلال زيارتها لجمعية أصالة، رئيسة مجلس الإدارة السيدة نسرين حنبلي وأعضاء من مجلس إدارة الجمعية وطاقم الجمعية.

وقد أكّدت رئيسة مجلس الإدارة على أهمية المشاريع التي تدعمها أصالة بما يمكّن النساء من المساهمة في دعم أسرهن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة خصوصاً... وأن ما يقارب 40% من الأسر الفلسطينية تعتمد على المرأة بالإنفاق عليها.

وتم تقديم عرض خلال الّلقاء عن انجازات جمعية أصالة حيث تم الإيضاح بأن مجموع القروض المقدّمة من أصالة للنساء بلغ 10 مليون دولار أمريكي موزعة على 11 ألف مشروع اقتصادي .

وتمّ عرض لنتائج دراسة ميدانية قامت بها الجمعية وشملت ما مجموعه 382 مقترضة حيث أثبتت نتائج هذه الدراسة الأثر الايجابي الواضح على النساء المقترضات من حيث ارتفاع الدخل وتحسّن وضع العائلة خصوصاً وان الدخل يستخدم بشكل مباشر لتحسين الوضع الغذائي والصحّي والتعليمي لأفراد الأسرة إضافة إلى تأكيد النساء المقترضات في عيّنة الدراسة بأن استقلالهن الاقتصادي أثرّ بشكل واضح على وضعهن الاجتماعي في داخل الأسرة والمجتمع المحيط وزاد من مشاركتهن في صنع القرار داخل أسرهن.