الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استعداداً لانتخابات التشريعي: الأسرى يشكّلون قائمة باسم الأسرى فقط

نشر بتاريخ: 27/09/2005 ( آخر تحديث: 27/09/2005 الساعة: 14:27 )
رام الله- معا- أفاد المحامي محمد أبوريا من جمعية أنصار السجين أنه زار الأسير ياسر أبوبكر في سجن جلبوع، حيث صرّح له الأسير أبوبكر بأن الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي وعلى مختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية مستاؤون من عدم الاهتمام بقضيتهم، فيما يتعلق بانتخابات المجلس التشريعي، حيث لم يتم الإتصال بهم والتشاور معهم في قضية المشاركة بالإنتخابات ترشيحاً وإنتخاباً، فالأسرى هم جزء أصيل من الشعب الفلسطيني، وعلى قيادة السلطة الوطنية أن تطرح مسألة مشاركتهم في الإنتخابات على أعلى المستويات، وأن تضغط على الحكومة الإسرائيلية في هذا الشأن.

وقال أبوبكر أنّ الأسرى بدأوا بإعادة التفكير في صياغة وتشكيل قائمة منهم للمنافسة على عضوية المجلس التشريعي القادم، وأنهم سيتوجهون إلى الشعب مباشرة، حيث يتوقع أبوبكر بأن الشعب لن يخذلهم مثلما فعلت قيادتهم، وأكدّ أن الاستعدادات تجري حالياً لترتيب قائمة باسم الأسرى على مستوى السجون الإسرائيلية، معلناً بأن هذا الموقف تجمع عليه مختلف فصائل العمل الوطني والإسلامي.


وأهاب الأسير أبوبكر بأبناء الشعب الفلسطيني الإلتفاف حول قضية الأسرى والضغط باتجاه تمثيلهم في عضوية المجلس التشريعي القادم.

والجدير بالذكر أنّ الأسير ياسر أبوبكر المعتقل في حملة السور الواقي عام 2002 م ويقضي حكماً بالسجن ثلاث مؤبدات وأربعين عاماً بتهمة الانتماء لكتائب شهداء الأقصى.