الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة تعقد سلسلة ورش عمل وتوقع اتفاقية مع شركة الاتصالات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 27/11/2007 ( آخر تحديث: 27/11/2007 الساعة: 10:50 )
رام الله- معا- أقيم حفل تكريم للعاملين في منطقة جنين التعليمية برعاية رئيس الجامعة أ.د. يونس عمرو، حيث ناب عنه الدكتور هاني أبو الرب/ مدير منطقة جنين التعليمية، وجاء الاحتفال كباكورة تعاون بين نقابة العاملين وشركة الاتصالات الفلسطينية، حيث تم توقيع اتفاقية على هامش الاحتفال، وقام بالتوقيع نقيب العاملين بلال الشيخ علي، ومدير الاتصالات/ جنين الدائرة التجارية السيدة رانية جرار. هذه الاتفاقية يستفيد من خلالها الموظفون من خطوط هاتف جديدة وخدمة الانترنت ADSL، وقد أقيم الاحتفال في قرية حداد السياحية، وتخلل البرنامج وجبة غذاء للعاملين والضيوف كما تخلل البرنامج كلمات مدير منطقة جنين التعليمية، والمحافظ، وشركة الاتصالات، ومجلس اتحاد الطلبة، ونقيب العاملين، والتي أكدت جميعها على أهمية التعاون بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المحلي في إقامة مثل هذه النشاطات التي تعزز التفاعل بين الجامعة والمجتمع المحلي. كما ألقى الشاعران الكبيران أ.د. وليد جرار، والدكتور زهير إبراهيم مجموعة قصائد شعرية تتحدث عن الوطن والشهداء، وألقى الزجال الشعبي الكبير الشاعر نعمان شعبان (الجلماوي) فقرة زجلية رائعة.

منطقة سلفيت التعليمية تكرم طلبتها المتفوقين

وتحت رعاية أ.د. يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة، أقام قسم شؤون الطلبة احتفال تكريم للطلبة المتفوقين بمنطقة سلفيت التعليمية ومركز خدمات بديا، واستقبال للطلبة الجدد، وذلك بحضور أ. خالد القرواني/ المساعد الإداري والأكاديمي بالمنطقة التعليمية، والهيئة الإدارية والتدريسية في المنطقة وذوي الطلبة، وقد اشتمل الحفل على العديد من الفقرات، التي استهلت بالقرآن الكريم والسلام الوطني الفلسطيني، ثم ألقى أ. القرواني كلمة شاملة ومعبرة وذات إبعاد تربوية، رحب في بدايتها بالحضور، وقدم التهاني والتبريكات للطلبة المتفوقين ولذويهم ورحب بالطلبة الجدد.

وألقى رئيس مجلس اتحاد الطلبة نهاد الناعورة، كلمة بالمناسبة تبعه الطالب عامر المصري الذي القى كلمة الطلبة الجدد، كما ألقى الطالب المتفوق محمود سليم كلمة الطلبة المتفوقين ، وفي النهاية قامت لجنة التكريم بتوزيع الشهادات التقديرية على الطلبة المتفوقين. هذا، وقد تخلل الحفل مسابقة ثقافية علمية قدمها د. عدنان عياش.

وتحت رعاية أ. د يونس عمرو/ رئيس الجامعة، كرم مجلس اتحاد الطلبة بمنطقة طوباس التعليمية خريجي دورة الإسعاف الأولي التي عقدت في مبنى الجامعة، وذلك بحضور د. جمال ضراغمة/ رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في طوباس، و د. نضال عبد الغفور/ مدير منطقة طوباس التعليمية، وأ. جهاد ربايعة/ المساعد الإداري، و أ. محمد تلالوة/ المساعد الأكاديمي. وقد بدأ الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، تلا ذلك السلام الوطني الفلسطيني، ثم كلمة د. عبد الغفور التي بدأها بالترحيب بالحضور، وشكر جمعية الهلال الأحمر على جهودها في خدمة المجتمع الفلسطيني.

بدوره شكر د. دراغمة إدارة منطقة طوباس ومجلس اتحاد الطلبة على استضافتهم لانشطة الهلال الأحمر الفلسطيني، وعلى دورهم في تشجيع الطلبة على التطوع ضمن صفوف الهلال الأحمر الفلسطيني. وتلا ذلك عرض مسرحي لمتطوعي الهلال وقصيدة شعرية حول الخدمات التي يقدمها الهلال الأحمر وفي الختام قام أعضاء لجنة التكريم بتوزيع الشهادات على المشاركين. كما تم عقد اجتماع ضم د. جمال دراغمة، ود. نضال عبد الغفور، وأ. حيدر كايد/ منسق شؤون الطلبة لبحث سبل التعاون المستقبلي، وتم الاتفاق على إعداد برنامج متكامل يشتمل على العديد من الأنشطة.

بحضور مدير برنامج العلوم الإدارية والاقتصادية، منطقة الخليل التعليمية تعقد ورشة عمل حول تنمية المهارات الإدارية المعاصرة

افتتح الدكتور نعمان عمرو/ مدير منطقة الخليل التعليمية ورشة عمل حول تنمية المهارات الإدارية المعاصرة للموظفين الإداريين في المنطقة، وذلك بإدارة الدكتور يوسف أبو فارة/ مدير برنامج العلوم الإدارية والاقتصادية في الجامعة، وبحضور المساعد الإداري والمساعد الأكاديمي ورؤساء الأقسام والموظفين الإداريين في المنطقة التعليمية. وتأتي هذه الورشة إنسجاماً مع الخطة الإستراتيجية للجامعة في تطوير المهارات الإدارية للموظفين، حيث نقل الدكتور عمرو تحيات أ. د. يونس عمرو/ رئيس الجامعة للحضور، ومدى إصرار رئاسة الجامعة على الوصول إلى نسبة الأخطاء الصفرية في العمل المهني

كما نظمت منطقة خان يونس التعليمية، وتحت رعاية الدكتور عبد الناصر الفرا/ مدير المنطقة، واستكمالاً لتوصيات ورشة العمل السابقة، والتي كانت بعنوان "أساليب البحث العلمي والتحليل الإحصائي"، ورشة عمل بعنوان (توظيف برنامج التحليل الإحصائي SPSS في مشاريع التخرج)، وقام الأستاذ ناصر الأغا/ المشرف الأكاديمي المتفرغ بمنطقة خان يونس التعليمية بسرد وتوضيح تطبيقات البرنامج الإحصائي SPSS المختلفة، وأهميتها وكيفية توظيفها في اختيار الفرضيات.

ومن ثم قام الأستاذ حازم الشيخ أحمد المشرف الأكاديمي المتفرغ بالتطبيق العملي لتلك المهارات على الحاسوب بمشاركة الفئة المستهدفة، ومن خلال استبانه مفترضة تم توزيعها على الفئة المستهدفة.

ومن جانبها نظمت منطقة الوسطى التعليمية، دورة مجانية للدارسين الجدد من طلبة التعليم المستمر، والتي حاضر بها أ. جابر ابو شاويش محاضر اللغة الإنجليزية بالجامعة، حيث بلغ عدد المسجلين بهذه الدورة 120 طالب وطالبة على دفعتين، حيث كانت مدة الدورة 20 ساعة تدريبية. وقد افاد المشرف أن الهدف من هذه الدورة هو: العمل على كسر حاجز الخوف بين الدارس واللغة الإنجليزية، ودمج العمل اللامنهجي بالنشاط الأكاديمي المعمول به، وتعليم الدارسين اللغة الإنجليزية بأحدث الطرق (طريقة السماع)، وأخيراً، تنشيط الطلاب وتهيئتهم لاستيعاب مقررات اللغة الإنجليزية. وقد أشاد منسق العلاقات العامة بتشجيع إدارة الجامعة لمثل هذه الدورات المجانية التي تخدم شريحة كبيرة من الطلبة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الطلبة.