الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحسيني يثمن الموقف الياباني الداعم لفلسطين

نشر بتاريخ: 14/08/2016 ( آخر تحديث: 14/08/2016 الساعة: 15:14 )
الحسيني يثمن الموقف الياباني الداعم لفلسطين
القدس- معا- ثمن وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني الموقف الياباني الرسمي الداعم لنهضة الشعب الفلسطيني والمساعدات التي تقدمها اليابان للبنية التحيتة الفلسطينية تمهيدا لبناء الدولة المستقلة القادمة، ما يؤكد ان هناك اصرارا دوليا على ضرورة قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وحذر الحسيني من استمرار سلطات الاحتلال في تماديها بممارساتها اللإنسانية واجراءاتها التعسفية بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته ومقدساته.
 
جاء ذلك خلال لقائه ممثل اليابان لدى فلسطين "تاكيشي اوكوبو" صباح اليوم الاحد، في مكتبه بضاحية البريد داعيا الى دور ياباني سياسي أكبر في الضغط على سلطات الإحتلال وعدم التغاضي عن الإنتهاكات المنافية للقانون الدولي والإنساني والكف عن إعتبار إسرائيل دولة فوق القانون.

وأوضح الحسيني أن الحكومة الإسرائيلية تؤجج من حدة التطرف في المنطقة وتهيء نحو إشعال حرب دينية من خلال الإستفزازات المتكررة واقتحامات المستوطنين للبلدة القديمة في القدس والأماكن المقدسة وتحديدا المسجد الاقصى المبارك، والإعتداء على المواطنين الآمنين ورموزهم الدينية والإستهتار بالقيمة الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني والتعمد بممارسة القتل تحت ذرائع واهية.

وأشار الى ما جرى صباح اليوم في المسجد الاقصى المبارك واعتداء قوات الإحتلال الإسرائيلي على المصلين المدافعين عن قدسية مسجدهم خلال تصديهم لأفواج المستوطنين المتطرفين خلال اقتحامهم للاقصى ومحاولاتهم تأدية طقوس دينية منافية للبروتوكولات المعمول بها في هذا المكان الاسلامي المقدس.

واستهجن الحسيني السياسة الأمريكية والى حد ما الأوروبية الضاغطة على الطرف الفلسطيني في الوقت الذي لا يجري فيه التعامل بجدية مع السياسات الإسرائيلية الإستيطانية والتوسع على حساب الأرض والإنسان الفلسطيني، وخاصة في مدينة القدس منوها الى المجزرة التي ارتكبتها البلوزرات الإسرائيلية بحق 12 منزلا في حي قلنديا وما سبقها من أعمال هدم وتخريب للمقدرات الفلسطينية وما سيتلوها في حال استمرار حالة الصمت الدولية والتنكر للحقوق الوطنية الفلسطينية. 

وأكد على جاهزية الحكومة الفلسطينية لإجراء الإنتخابات المحلية والإنتهاء من مرحلة التسجيل والإستعدادات لتشكيل القوائم التي ستخوضها مشيرا الى طابعها الخدماتي والذي قد يعطي مردودا سياسيا يمهد لإنتخابات رئاسية وتشريعية قادمة تعيد الحياة الديموقراطية لأبناء الشعب الفلسطيني.

واستعرض الأوضاع الصعبة التي يعيشها المقدسيون في شتى المجالات منوها الى استهداف العملية التربوية من خلال العمل على فرض مناهجها التربوية التعليمية في محاولة لطمس التاريخ الفلسطيني والعربي ومسح ذاكرة الأجيال الجديدة في انتهاك فاضح للاعراف والقوانين والمواثيق الانسانية والدولية.
 
وأكد ممثل اليابان لدى دولة فلسطين على وقوف حكومته وشعبه الى جانب الشعب الفلسطيني والإستعداد الكامل لتقديم المساعدات اللازمة لإنجاح الإنتخابات القادمة، مشيرا الى أهميتها خاصة وأن الشعب الفلسطيني لديه تجارب متقنة في الديموقراطية ويتمتع بأخلاقيات عالية في مجال الإنتخابات مستعرضا جوانب من المساعدات التي قدمتها وتقدمها حكومة بلاده خاصة في قطاع الشباب واهميته في تشكيل الفكر الفلسطيني البناء والديموقراطي.