الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المواصفات والمقاييس تعقد اجتماعاً تنسيقياً لتنظيم قطاع المنسوجات

نشر بتاريخ: 14/08/2016 ( آخر تحديث: 15/08/2016 الساعة: 12:38 )
رام الله- معا- عقدت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية اجتماعاً تنسيقياً لتنظيم قطاع المنسوجات والالبسه في السوق الفلسطيني بمشاركة مدير عام المواصفات والمقاييس ومدير عام حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني والأمين العام للاتحاد العام للصناعات ورئيس واعضاء اتحاد الصناعات النسيجية والملابس، للتباحث في المشاكل التي تواجه هذا القطاع.
وخلال الاجتماع تم طرح المشاكل التي تواجه قطاع الملابس والتي تتمثل في إغراق الأسواق بالمنتجات غير المطابقة للمواصفات والتأكيد على اهمية إعادة تقييم الجمارك على الملبوسات والمنسوجات ووضع مواصفات للزي المدرسي، حتى يتم إتاحة المجال إمام المنافسة العادلة مع المنتج الوطني.
وأكد حجه على أهمية التزام المنتجين بالمواصفات والتعليمات الفنية الإلزامية ذات الصلة وان المؤسسة على استعداد لدعم هذا القطاع حيث تعمل جاهدة على مراجعة المواصفات وتحديثها وتحديد أجهزة الفحص اللازمة لفلسطين وتدريب المفتشين على عملية الرقابة بالأسواق من خلال الاستعانة بخبرات مصرية. والعمل المشترك في مجال إيجاد مختبر متخصص لفحص جودة المنسوجات والملابس لرفع جودة المنتجات.
وخلال الاجتماع تم التوافق على تشكيل لجنة فنية دائمة بهدف وضع برنامج تعاون لتقدير جودة المنتجات الوطنية من الملابس والمنسوجات.
واعتبر هذا الاجتماع امتداد للجهد التنسيقي بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص ممثل بالاتحاد العام للصناعات الفلسطينية واتحاد الصناعات النسيجية والملابس لما فيه مصلحة المستهلك ومصلحة المنتجات الفلسطينية في هذا القطاع.