الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق ماراثون "اركض من أجل فلسطين" في البرازيل

نشر بتاريخ: 14/08/2016 ( آخر تحديث: 14/08/2016 الساعة: 19:47 )
انطلاق ماراثون "اركض من أجل فلسطين" في البرازيل

ريو - معا -وزارة الخارجية- انطلق يوم امس السبت ماراثون تحت عنوان "اركض من أجل فلسطين"بحضور ومشاركة ما يقارب الألف بين عدَّائين ورياضيين ومشجعين في مدينة فوز دو غواسو ثلاثية الحدود في الجانب البرازيلي، في وقت تزامن مع نشاط مشابه في أربعة وثلاثين مدينه في العالم.

وقد شارك في النشاط الأول من نوعه في البرازيل نخبة من العدائين والرياضيين ورئيسة بلدية المدينة ورئيس مؤسسة سد إيتايبو ورؤساء مؤسسات رسمية ومدنية وسفير فلسطين في البرازيل.


وتم في نهاية النشاط الذي استمر لساعتين توزيع الجوائز والميداليات التي تم إعدادها لهذه المناسبة بالتعاون مع إدارة السد ومؤسسات جاليوية وشركات محلية لأبناء الجالية العربية والفلسطينية وسفارة دولة فلسطين في البرازيل.

وفي ختام الحفل الرياضي شكر سفير دولة فلسطين ابراهيم الزبن باسم فلسطين البرازيل رئيساً وشعباً وكافة مناضليها، كما شكر منظمي الحفل والمتبرعين وعلى رأسهم رئيسة البلدية وأركان مؤسسة إيتايبو، وشركة مزايا ومؤسسات الجالية وخاصة جهاد ابو علي، على جهدهم وحسن إدارة المبادرة التضامنية مع فلسطين، مضيفاً ان الشعب الفلسطيني مستمر في نضاله من أجل السلام والعدالة وإقامة دولته المستقلة.

كما ثمن الزبن في كلمته عىل دعم البرازيل للشرعية الدولية التي تقر بالحقوق المشروعة لشعبنا، مؤكدا على استمرار فلسطين في السير نحو الاستقلال والحرية مشيرا إلى أن مسيرة اليوم خطوة تضامنية يقدرها الشعب الفلسطيني وهي خطوة في الاتجاه الصحيح.

وكان سفير فلسطين قد زار في جولته البلدية والبطريركية والجامع حيث شارك في توجيه الدعوة لأركان المؤسسات للمشاركة في الماراثون.