الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة فلسطينية : كوالالمبور تحتضن ملتقى الاعلاميات الرياضيات الاسيوي

نشر بتاريخ: 14/08/2016 ( آخر تحديث: 14/08/2016 الساعة: 19:22 )
بمشاركة فلسطينية : كوالالمبور تحتضن ملتقى الاعلاميات الرياضيات الاسيوي

بيت لحم - معا - اللجنة الاعلامية – الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية: تحتضن العاصمة الماليزية كوالالمبور ملتقى الاعلاميات الرياضيات الاسيويات الاول وذلك خلال الفترة من من 31 اغسطس وحتى 3 سبتمبر والذي ينضمه الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية ضمن الانشطة والبرامج التي اعلن عنها للعام الجاري.
وكانت رابطة الصحفيين الفلسطينيين قد رشحت الزميلة سامية شعبان للمشاركة في الملتقى بعد ان فتحت باب الترشح محليا لكافة الزميلات في وقت سابق من الشهر الماضي .


وسيسلط الضوء في هذا الملتقى على كيفية تغطية البطولات العالمية والقارية وشرح كافة الامور والمستجدات في عملية التسجيل والتواجد في الاحداث، وسيكون مونديال كأس العالم للسيدات الذي تحتضنه القارة الاسيوية بضيافة الاردن مثالا حيا لتسليط الضوء عليه ومناقشته في هذا الملتقى.
وكان باب التسجيل قد اقفل في الخامس من الشهر الجاري وسجلت الاتحادات واللجان الاعلامية حضور ممثلاتها والتي وصل عددهن الى 31 مشاركة من مختلف الدول.


وسيحاضر في الدورة نخبة من المحاضرين المعتمدين من قبل الاتحاد الاسيوي لكرة القدم والاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية والاتحاد الدولي للصحافة بالاضافة الى الاتحاد الماليزي للاعلام الرياضي واللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم للسيدات التي ستقام في الاردن.


ومن جانبه أكد الامين العام للاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية امجد ملك عزيز بأنه بناءا على قرار اللجنة التنفيذية في اجتماعها الاخير الذي عقد في العاصمة النيبالية كاتماندو والذي جاء بأهمية اقامة هذا الملتقى والعمل على دعمه وانجاحه فقد انهت الامانة العامة وبتوجيهات مباشرة من الرئيس كافة الامور المتعلقة بهذا الحدث الذي ينظم للمرة الاولى وقد قمنا في وقت سابق بزيارة كوالالمبور والاطلاع على فندق الاقامة والذي سيكون فندق اولمبيك في وسط العاصمة كوالالمبور وتم ايضا تكليف الامين العام للاتحاد الماليزي فيصل جمال ليكون مشرفا على التنظيم مع فريق العمل الخاص بتنظيم الاحداث الاسيوية والذي بدوره يقوم بمجهودات كبيرة لاستضافة هذا الحدث.


واضاف امين عام الاتحاد الاسيوي ستكون فرصة رائعة ومثالية للأعلاميات الرياضيات في القارة الاسيوية التواجد في هذا الملتقى وتحقيق الاستفادة المثلى من الخبرات الموجودة لدى المحاضرين الذين تم اعتمادهم لالقاء المحاضرات، كما سيكون البرامج متميز من جانب الزيارات الميدانية والتي سيكون فيها تطبيق عملي للاعلاميات.