الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العليا تكثف فعاليات التضامن مع الأسرى

نشر بتاريخ: 15/08/2016 ( آخر تحديث: 15/08/2016 الساعة: 15:39 )
الهيئة العليا تكثف فعاليات التضامن مع الأسرى
نابلس- معا- كثفت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، من وتيرة فعالياتها التضامنية مع الأسرى، خاصة مع دخول الأسير بلال كايد يومه الحادي والستون من عديد أيام إضرابه المتواصل والمفتوح عن الطعام.

وشهدت خيمة الإعتصام التضامنية الدائمة مع الأسرى والمقامة على دور "ياسر عرفات" مزيداً من المشاركات الجماهيرية والرسمية، ومنها مشاركة وفد إسباني من مقاطعة "كاتلونيا"، والذي ألق أحد أعضائه كلمة تضامنية مع الأسرى أكدت فيها على وقوف شعب "كتلونيا" مع الشعب الفلسطيني في كفاحه ضد الإحتلال الإسرائيلي، ومع الأسرى وفي مقدمتهم الأسير بلال كايد.

وقال أمين شومان رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، إن فعاليات التضامن مع الأسرى اعتباراً من هذا اليوم ستشهد تصعيداً كبيراً ومنها تنظيم وقفات احتجاجية أمام المعتقلات الإسرائيلية، وندعو جماهير الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل للمشاركة في الوقفات الإحتجاجية.

وأوضح أن الهيئة ستنظم وقفة احتجاجية كبيرة يوم الخميس 18 آب، أمام معتقل "عوفر" للتضامن مع الأسرى المضربين وتنديداً بسياسة الإعتقال الإداري، الذي تمدد به سلطات الإحتلال فترات اعتقال من منحتهم أوامر اعتقال قبل ستة أو أربعة شهور، كما حصل صباح هذا اليوم مع الأسرى: إياد سعيد عوني عمرو، الخليل، ثائر يوسف توفيق زريقه، اسماعيل يوسف طميزي، الخليل، هيثم حسن بخيت، طولكرم، طارق سعيد أبو ثابت، نابلس، معتز محمد المحتسب، هشام محمود عزام، غسان ناصر أبو مطر، رام الله، محمد حسين اللبان، عمر عادل أبو غليون، محمود بدر، فلسطين نافذ عزام، معتصم زهير النتشة، محمد حسني بني عودة، مأمون محمود حمارشة، فادي عبد المعطي جويلس، اسلام ياسين كركي، منتصر نافع منصور، خضر عادل شاهين، وحيد حسام زيادة، عبد الحفيظ مصطفي جابر، نصر بلال عجاج.

وبين شومان أن سياسة الإعتقال أضحت أبرز وسائل وأدوات القهر والتعذيب غير المبرر، أثنى على موقف المؤسسات الدولية التي أعلنت رفضها لاستمرار اعتقال الأسير  كايد مطالبة إسرائيل بتوجيه تهم محددة له أو الإفراج عنه في الحال.

ودعا المستوى السياسي الفلسطيني إلى تطوير أدوات تصديه وتعريته للسياسات الإسرائيلية في المحافل الإقليمية والدولية، ورفع سقف المطالبات الفلسطينية لتصل العالم للضغط على إسرائيل حتى تتوقف عن إصدار أوامر الإعتقال الإداري بحق الشبان الفلسطينيين.

كما أدان محمد أبو الخير سكرتير الهيئة العليا احتجاز السلطات الإسرائيلية الأسير وليد مسالمه المضرب عن الطعام منذ 28يوما في زنزانة مليئة بالصراصير والبق في معتقل "ايشل" في صحراء النقب.

ووجه أبو الخير نداءً جديداً للشعب الفلسطيني ولذوي الأسرى والأسيرات، للمشاركة في الوقفات التضامنية والمسيرات الإحتجاجية بالتزامن مع الإضراب الذي سيبدأ به أسرى معتقلات "نفحة وريمون وهدرايم" صباح يوم الثلاثاء القادم 16 آب، وذلك دعماً لزملائهم المضربين عن الطعام في باقي المعتقلات، واحتجاجاً على منع عائلاتهم من زيارتهم وإعادتهم عن حواجز التفتيش العسكرية، والمطالبة بإعادة بث فضائيتي معا وتلفزيون فلسطين.