الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يدعو لاعلان يوم عالمي لمساندة الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 15/08/2016 ( آخر تحديث: 16/08/2016 الساعة: 14:09 )
قراقع يدعو لاعلان يوم عالمي لمساندة الاسرى المضربين
رام الله - معا - دعا الوزير عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى لاعلان يوم عالمي ودولي لمساندة الاسرى المضربين عن الطعام ضد اعتقالهم الاداري والذين دخلوا مرحلة الخطورة الشديدة على حياتهم بسبب الاضراب واللامبالاة الاسرائيلية تجاه مطالبهم.

ودعا قراقع العالم ان يتحرك وان يجعل من قضية الاسرى يوما لحرية الشعوب من نير الاحتلال والاستعباد، وان يعلن صوته ضد الظلم والعنصرية.

واوضح قراقع ان مسؤولية الاسرى هي من مسؤولية المجتمع الدولي وقراراته وشرائعه الانسانية ولا يجوز ترك اسرائيل تستفرد بالاسرى من خلال قوانينها واجراءاتها الخطيرة.

وحذر قراقع من استشهاد الاسير بلال كايد الذي دخل المرحلة الاصعب من الاضراب، محملا اسرائيل المسؤولية عن حياته وصحته وعن كل النتائج المترتبة على ذلك سياسيا وما قد يؤدي الى تداعيات في السجون وخارجها.

ودعا قراقع اطباء الصليب الاحمر مراقبة الوضع الصحي للاسير بلال، واصدار موقف واضح مما يتعرض له، محذرا من احتمال قيام حكومة اسرائيل باستخدام التغذية القسرية بحقه.

تصريحات قراقع جاءت خلال الوقفة التضامنية مع الاسرى المضربين في خيمة الاعتصام في مدينة بيت لحم وبمشاركة اهالي الاسرى والفعاليات الوطنية .