الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السعدي ينتزع قرارا يمكّن جسر الزرقاء من توسيع مسطحاته

نشر بتاريخ: 15/08/2016 ( آخر تحديث: 20/08/2016 الساعة: 09:19 )
السعدي ينتزع قرارا يمكّن جسر الزرقاء من توسيع مسطحاته
القدس - معا - شارك النائب المحامي أسامة السعدي- العربية للتغيير- القائمة المشتركة، في جلسة لجنة الداخلية في الكنيست يوم الاثنين، وبمتابعة مهنية من قبل الشيخ مراد عماش رئيس مجلس جسر الزرقاء المحلي، الذي تواصل مع مكتب النائب السعدي حتى ساعات الليل المتأخرة من يوم أمس، من اجل التنسيق والعمل على تصويب التصويت لصالح الغاء الإعلان على 187 دونم كمنطقة محمية، الأمر الذي يمكن من المصادقة على الخارطة الهيكلية لجسر الزرقاء وتوسيع مسطحاتها.

وخلال الجلسة دار نقاش عاصف وحاد بين النائب السعدي ومندوب بيت حنانيا بسبب معارضته الشديدة لتوسيع مسطحات جسر الزرقاء، بالرغم من ذلك وبمثابرة النائب السعدي ،تم إقناع اللجنة بالتصويت والموافقة على توسيع المسطحات.

هذا وقال السعدي:" إن سياسة التمييز العنصري التي تمارس بحق سكان جسر الزرقاء, تحرمهم من الاستفادة من موقعها الاستراتيجي الذي يمكن أن يكون مصدر لإنتعاش اقتصادي ومن تطوير البنى التحتية والتوسع".

وأكد السعدي، أنه يتوجب علينا كمنتخبين أن نعمل على تعزيز ودعم جسر الزرقاء أمام مشاريع التضييق والإهمال وسياسة التهميش التي تعتمدها المؤسسة الإسرائيلية بهدف "الترانسفير" والهجرة الطوعية لشباب وشابات القرية وخاصة الأزواج الشابة منهم.