الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايرلندا تسلم فلسطين مبلغاً مالياً لدعم التعليم وصيدم يكرمها

نشر بتاريخ: 15/08/2016 ( آخر تحديث: 15/08/2016 الساعة: 15:10 )
ايرلندا تسلم فلسطين مبلغاً مالياً لدعم التعليم وصيدم يكرمها
رام الله- معا- كرم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الإثنين، ممثلة ايرلندا لدى دولة فلسطين مارتينا فيني، بمناسبة انتهاء مهامها الرسمية.

وسلمت فيني، الوزير صيدم، رسالة أكدت فيها التزام بلدها بتحويل مبلغ مالي لدعم التعليم في فلسطين لتمويل نشاطات وفعاليات خطة الوزارة الاستراتيجية للأعوام 2014-2019، حسب ما ورد في اتفاقية التمويل المشترك، حيث تعد ايرلندا واحدة من الدول الأعضاء المساهمة في هذه الاتفاقية.

وفي هذا السياق، أشاد د. صيدم بالجهود التي بذلتها فيني خلال فترة عملها في فلسطين، مؤكداً على الشراكة بين فلسطين وايرلندا في العديد من المجالات وعلى رأسها التعليم، خاصة عبر المساهمة بدعم نشاطات الوزارة عبر ما يعرف بسلة التمويل المشترك.

وجدد صيدم تأكيده على ضرورة مد جسور من التعاون مع البلدان الداعمة للتعليم، وتعزيز الشراكات للمساهمة الفاعلة لخدمة المسيرة التربوية، متمنياً لها التوفيق في حياتها المهنية والشخصية.

من جهته، أعربت فيني عن شكرها وتقديرها للوزير صيدم على هذا التكريم، مشيدة بالاهتمام الذي توليه القيادة التربوية في سبيل دعم التعليم وتقديم خدمات نوعية للرقي بواقع هذا القطاع والمضي قدماً في المسيرة التطويرية الراهنة التي تعكس طموح الفلسطينيين ورغبتهم في تعليم نوعي ومتميز.

وحضر اللقاء القائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، ومستشارة الوزير د. سكينة عليان، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح.

وفي سياق متصل، التقى صيدم بمدير البنك الدولي الجديد في فلسطين مارينا ويس، حيث تم إطلاعها على توجهات الوزارة التطويرية في الفترة الراهنة.

وتحدث عن الجهود الحالية لا سيما الاستعدادات لافتتاح العام الدراسي وتوفير المناهج الجديدة للصفوف (1-4) وغيرها من القضايا والمحاور الرئيسة التي تعد من مرتكزات التطوير التربوي.

وأشاد صيدم بالتعاون الوثيق بين الوزارة والبنك والذي تجسد عبر تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التي استهدفت خدمة القطاع التعليمي وتحسين جودة التعليم ومخرجاته، معرباً عن شكره للمدير السابق على الجهود التي بذلها خلال فتره عمله ودعمه للتعليم في فلسطين.

وحضر اللقاء وكيل الوزارة د. بصري صالح، والمدير السابق للبنك ستين جورجنسون، ومديرة وحدة مشاريع البنك في الوزارة سهى الخليلي، ومسؤولة العمليات في البنك سميرة حلس.