الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كهرباء القدس تنفّذ مشروع تقوية التيار الكهربائي في بدو والقبيبة

نشر بتاريخ: 15/08/2016 ( آخر تحديث: 15/08/2016 الساعة: 15:32 )
كهرباء القدس تنفّذ مشروع تقوية التيار الكهربائي في بدو والقبيبة
القدس- معا- تواصل شركة كهرباء محافظة القدس تنفيذ مشروع تقوية التيار الكهربائي وتحسين الخدمة في المناطق المستفيدة من عدادات القراءة عن بُعد في بلدتي بدو والقبيبة بمحافظة القدس، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ 200 ألف شيقل.

ويشمل المشروع أعمال الحفر بطول 470 متراً ما بين قريتي بدّو والقبيبة، من أجل مدّ كوابل جديدة للجهد العالي يبلغ طولها 1500 متر، إضافة إلى تركيب برج كهرباء ومحوّل جديد لتقوية التيار الكهربائي في منطقة الحاووز الواقعة بين البلدتين.

وأكد م. هشام العمري مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس أنّ الشركة تسعى عبر تنفيذ هذا المشروع إلى تقوية التيار الكهربائي في بلدتي بدو والقبيبة والحدّ من انقطاع الكهرباء الناجم عن زيادة الجهد على الشبكة، وتقديم خدمات متطورة للمشتركين هناك.

وأوضح العمري أنّ مشروع تقوية التيار الكهربائي في قريتي بدو والقبيبة يأتي في سياق خطط الشركة التطويرية والمتواصلة على مدار العام من أجل تقوية التيار الكهربائي وتعزيز شبكة الكهرباء في منطقة ضواحي القدس لاستيعاب الأحمال المتزايدة على الشبكة لاسيما خلال فصل الصيف، وتحسين مستوى الخدمة المقدّمة للمشتركين في المنطقة من حيث الجودة والالتزام بمعايير السلامة العامة.

وحول ازدياد الأحمال على الشبكة جراء ارتفاع نسبة استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف.

وأهاب العمري بالمشتركين ضرورة اتباع إرشادات وتعليمات ترشيد استهلاك الكهرباء لا سيما خلال فصل الصيف واستمرار موجات الحرارة المرتفعة، وناشد المشتركين الإسراع في الإبلاغ عن الأعطال والتعديات على الشبكة ليستنى لطواقم الشركة التعامل مع الأعطال أو أي تعديات على الشبكة أو سرقات في الوقت المناسب.

يُذكر أن شركة كهرباء محافظة القدس كانت قد أنجزت مؤخراً مشاريع تطويرية ومشاريع بنية تحتية في عدد من قرى محافظة رام الله والبيرة بتكلفة إجمالية تجاوزت المليون شيكل، مستهدفة قرى بيت ريما وبيت لقيا وكفر مالك واللبن الغربي ونعلين، فيما شملت هذه المشاريع مدّ كوابل أرضية وتركيب محولات تقوية جديدة وأبراج للجهد العالي وتنحية خطوط الضغط العالي الهوائية واستبدالها بخطوط أرضية حفاظاً على سلامة المواطنين، حيث ستسهم هذه المشاريع في تحسين جودة الخدمة ورفع كفاءة الشبكة لاستيعاب الأحمال المتزايدة والحدّ من تكرار الانقطاعات الناجمة عن زيادة الاستهلاك خلال فصل الصيف.