الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العدل يلتقي سفير فلسطين في تركيا

نشر بتاريخ: 15/08/2016 ( آخر تحديث: 15/08/2016 الساعة: 18:50 )
وزير العدل يلتقي سفير فلسطين في تركيا

رام الله -معا - التقى وزير العدل علي ابو دياك، اليوم في مكتبه في رام الله، سفير فلسطين في تركيا د.فائد مصطفى، والمستشار فايز ابو الرب من وزارة الخارجية الفلسطينية، حيث تم بحث سبل التعاون المشترك بين قطاع العدالة في فلسطين وتركيا.


وتحدث السفير د.فائد مصطفى حول الدعوة الموجهة من وزير العدل في تركيا بكير بوزداغ لوزير العدل الفلسطيني للمشاركة في مؤتمر القانون الدولي المزمع عقده في اسطنبول بمشاركة حوالي 50 دولة، حيث سيتناول المؤتمر مواضيع التحكيم، والوساطة، والخبرة، والقضاء الاداري، والملاحقة القضائية، والتحقيق القعال، والتدابير الهادفة لتسريع الاجراءات القضائية، والتظلم، والاشراف على القضاء، والاخلاقيات القضائية، واستخدام التكنلوجيا في القضاء، وتضديق الوثائق، والحصانة القضائية الدولية والاتفاقيات الدولية الثنائية والمتعددة، والتعاون القضائي الدولي، وتدريب القضاة.


واكد وزير العدل علي ابو دياك خلال اللقاء على حرص الحكومة الفلسطينية على التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات مع تركيا، مشيرا الى اهمية تعزيز العلاقة بين قطاع العدل في فلسطين وتركيا.


واوضح ابو دياك ان قطاع العدالة في فلسطين يعمل على تحديث التشريعات بما يتواءم مع الاتفاقيات والمعايير الدولية، مشيرا الى حرص الحكومة على تطوير القضاء وصيانة الحقوق وضمان الحريات وتحسين سيادة القانون.