الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تفتتح مخيما بيئيا في بلدة قوصين

نشر بتاريخ: 15/08/2016 ( آخر تحديث: 15/08/2016 الساعة: 17:56 )
الإغاثة الزراعية تفتتح مخيما بيئيا في بلدة قوصين

نابلس -معا- افتتحت الاغاثة الزراعية اليوم الاثنين مخيما بيئيا في قرية قوصين وذلك بالتعاون مع مجلس قروي قوصين وبمشاركة نحو مئة طالب وطالبة من فئات عمرية مختلفة.


وجرى انطلاق فعاليات المخيم الصيفي الذي اطلق عليه اسم "مخيم الفلاح الاول"، بحضور ممثلين عن مجلس قروي قوصين وطاقم ادارة مدرسة قوصين الاساسية المختلطة، بالاضافة الى فريق الاغاثة الزراعية.


وذكرت الاغاثة الزراعية أنه شارك نحو 100 طالب وطالبة من قرية قوصين وتراوحت اعمار المشاركين بين 7 – 12 سنة .


وتكمن ويهدف المخيم تنمية الوعي البيئي لدى أطفال المنطقة من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة البيئية والترفيهية والثقافية لما للقرية من أهمية وخصوصية في هذا المجال ولتمكينهم من المساهمة في الحفاظ على بيئة القرية الطبيعية التي تتميز بجمالها والتنوع الحيوي الموجود فيها وكذلك ينابيع الماء والزراعة التقليدية وخصوصا أن هذه البيئة الطبيعية تتعرض للتدمير بفعل التوسع الاستيطاني الحالي المحيط بالقرية .


ومن المتوقع ان تستمر انشطة مخيم "الفلاح" على مدار اسبوع، يكتسب الاطفال خلالها انشطة بيئية بالاضافة الى زيارة تعليمية الى احد المشاتل واحدى شركات تصدير الاعشاب الطبية.


مع العلم ان انشطة مخيم الفلاح تندرج ضمن ضمن "مشروع قيادة التغيير نحو النمو في قطاع الزراعـة الفلسطيني" الممول من قبل حكومة الدوقية الكبرى لوكسمبورغ.