الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي بيت عنان يطلق مخيم أحرار فلسطين الأول "طلائع الشهيد بهاء عليان"

نشر بتاريخ: 15/08/2016 ( آخر تحديث: 15/08/2016 الساعة: 18:05 )
نادي بيت عنان يطلق مخيم أحرار فلسطين الأول "طلائع الشهيد بهاء عليان"
القدس- معا - محمد نضال :أطلق نادي بيت عنان بإشراف المجلس الأعلى للشباب والرياضة وبالتعاون مع مديرية تربية ضواحي القدس، اليوم، فعاليات المخيم الصيفي (أحرار فلسطين) الأول "طلائع الشهيد بهاء عليان" في قرية بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة.
جاء ذلك ضمن مجموعة من الفعاليات والمخيمات الصيفية التي أطلقها المجلس بمختلف القرى والبلدات في الوطن، ويضم المخيم 55 مشارك ومشاركة أعمارهم ما بين 11-17 عاماً، ليشرف عليهم 15 مرشداً ومرشدة من كفاءات شباب وشابات القرية.

وفي هذا السياق، رحب رئيس بلدية بيت عنان أ. ناجي جمهور بهذه المبادرة التي تنظمها المؤسسة الشبابية الأولى في القرية، والتي تأسست عام 1978م، وقدمت الغالي والنفيس لخدمة أهالي القرية منذ تأسيسها وحتى الآن، حيث كانت تشاركهم في مختلف النشاطات الرياضية والثقافية والاجتماعية والكشفية، وأشاد بالجهود والطاقات الشبابية المبذولة من خلال إدارته، ممثلة برئيسها وأعضاءها والمتطوعين/ات الفاعلين/ات فيها.

مؤكداً على دعم البلدية للأفكار الريادية، والمبادرات الشبابية، والنشاطات التي تعزز من قيمة العمل التطوعي والشراكة الفاعلة، والتعاون بين أبناء البلدة بعيداً عن التعصبية "الحزبية والعائلية"، شاكراً جميع القائمين على مثل هذه النشاطات متمنياً النجاح للمخيم ومزيداً من التفوق والتقدم لصالح المصلحة العامة، داعياً المجلس الأعلى للشباب والرياضة أن يزيد حصة القرى المقدسية بمثل هذه النشاطات؛ ذلك ما يعزز من صمود أهلها وقاطنيها.

بدوره، أعرب رئيس نادي بيت عنان د. محمد جمهور عن فخره واعتزازه بقيادة هذه المؤسسة الشبابية التي تعتبر من أهم المؤسسات، بسعيها لتنمية قدرات الشباب في القرية رياضياً، وثقافياً، وكشفياً، واجتماعياً، وهي من يمثلها فلسطينياً، من خلال الفريق الرياضي الذي سيخوض غمار الدوري الفلسطيني للدرجة الثالثة الأسبوع المقبل بعد أن تأهل من منافسات دوري التصنيف.

ودعى د. جمهور كافة المهتمين بالشباب وتنميتهم إلى تضافر الجهود لإنجاح مثل هذه النشاطات وخصوصاً التي يقودها الشباب؛ ذلك ما يعزز من تنمية قدراتهم بشكل عام، خاصة القيادية منها، مثمناً جهود المشرف الثقافي والمرشدين وطاقم العمل في المخيم، مؤكداً على ضرورة تكرار هذه التجربة كل عام.
يذكر أن مخيم أحرار فلسطين الأول: طلائع الشهيد بهاء عليان سيتخلل خمسة زوايا مختلفة وهي "الدراما والكتابة الإبداعية، والفن والأشغال اليدوية، والرياضة، والصحة والبيئة، والثقافة الوطنية" ويستقبل زيارة توعوية للتوجيه السياسي الفلسطيني، والشرطة الفلسطينية، والدفاع المدني، وطاقم من مركز بيت عنان الطبي، ورحلات داخلية وخارجية ترفيهية منها وتعليمية.