السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعدات: عقوبات بالجملة تُفرض على الأسرى المتضامنين

نشر بتاريخ: 16/08/2016 ( آخر تحديث: 16/08/2016 الساعة: 15:13 )
سعدات: عقوبات بالجملة تُفرض على الأسرى المتضامنين
رام الله - معا - أكد الأمين العام للجبهة الشعبية القائد الأسير أحمد سعدات، لمحامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين خلال زيارته له يوم الاثنين، في سجن ريمون، أن إدارة سجون الإحتلال تواصل فرض عقوبات جماعية على أسرى الجبهة الشعبية في كافة السجون لا سيما الأسرى المتضامنين مع المضربين عن الطعام.

وقال سعدات أن هذه العقوبات تتمثل بتقليص زيارات الأهل الى زيارة واحدة كل شهرين، وتخفيض سقف إدخال مبلع الكانتين من 1200 – 600 شيقل شهريا.

وأوضحت الهيئة أن الفترة القليلة الماضية، شهدت حملات تنكيل وعزل وعقوبات بحق كافة الأسرى المتضامنين مع بلال كايد، وجرى عزل معظم قيادات الجبهة الشعبية وعلى رأسهم الأسيرين أحمد سعدات وعاهد غلمة.

كما لفتت الى أن سلطات الاحتلال فرضت غرامات مالية على كل أسير لا يقف للعد تصل في كل مرة الى 200 شيكل، اضافة الى سحب الأجهزة الكهربائية والمراوح من غرف الأسرى المتضامنين.

وأضافت الهيئة أن إجراء الفحوصات الطبية للأسرى المضربين تأتي كوسيلة عقابية، حيث يتم تكبيل الأسرى وإجبارهم على السير مكبلي الأيدي والأرجل مسافة نصف كيلو من الزنازين الى العيادة، ويجرى لهم فحص إعتيادي للضغط والوزن ويتم إعادتهم للزنازين.