الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تشارك في دورة تدريبية بالاسكندرية

نشر بتاريخ: 27/11/2007 ( آخر تحديث: 27/11/2007 الساعة: 15:22 )
رام الله- معا- شاركت وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بالدكتور حسام الجوهري مدير مستشفى الوطني بنابلس ومحمد صبح مدير إداري المستشفيات بالوزارة بدورة تدريبية بعنوان "الاداره السليمة للمستشفيات ".

وذكر محمد صبح أن الدورة التي عقدت في المعهد العالي للصحة التابع لجامعة الاسكندريه استمرت قرابة الشهر وتم خلالها إلقاء العديد من المحاضرات من مختلف التخصصات على يد نخبه من الاساتذه المشهود لهم بالخبرة والعراقة والتخصص معتبرا الدورة قيمه ومفيدة وفتحت للمشاركين آفاق جديدة للمتابعة ومواكبة كل ما هو جديد في مجالات الاداره الصحية وإدارة المستشفيات.

وأكد صبح أن الدورة خلصت إلى عدة توصيات كان أهمها ضرورة استمرار المشاركة في ورشات العمل لا سيما التكميليه لهذه المواضيع حتى تعم الفائدة أكثر وأهمية أن تكون الدورات لفترات تدريبيه أطول، كون المعهد العالي للصحة العامة التابع لجامعة الاسكندريه يحوي العديد من التخصصات الصحية الاداريه وعلى رأسها اساتذه أفاضل أصحاب خبرات ومعرفه كبيرة.

ونوه صبح أن المتدربين باتو على استعداد كامل لتقديم ما تم التدريب عليه لزملائهم وإطلاعهم على ما احتوت الدورة التدريبية عن طريق عقد حلقات دراسية وورش عمل للفئات المستهدفة.

وأشار د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والأعلام أن وزارة الصحة وضمن توجهات وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي تولى أهمية تدريب وتطوير الكوادر البشرية بالوزارة أهمية كبيرة، بحيث قامت الوزارة بإيفاد العشرات من كوادرها لعدة دول غربية وعربية، من اجل التواصل واكتشاف كل ما هو جديد كل في تخصصه، من اجل نقل آخر الخبرات والمعارف الأكاديمية والإدارية إلى الوزارة حيث يعمد كل متدرب إلى نقل ما تدرب عليه إلى زملائه من اجل تعيمم الفائدة.