الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبريني للالبان يرعى اليوم المفتوح للتوظيف في البوليتكنك

نشر بتاريخ: 16/08/2016 ( آخر تحديث: 18/08/2016 الساعة: 09:31 )
الجبريني للالبان يرعى اليوم المفتوح للتوظيف في البوليتكنك
الخليل- معا - نظمت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب " بيالارا" و مؤسسة "اكتد" الفرنسية وغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ووزارة العمل وجامعة بوليتكنك فلسطين يوماً مفتوحاً للتوظيف ضمن فعاليات اليوم الدولي للشباب الذي صادف 12 آب 2016.

وافتتح الدكتور عماد الخطيب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين فعاليات اليوم التوظيفي بكلمة ترحيبية، أكد فيها أن الشباب الفلسطيني هم القاعدة الاساسية للمجتمع، داعياً للعمل المشترك والتعاون بين مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة لحل مشكلة البطالة التي يعاني منها خريجي الجامعات، مشجعاً الشباب على المشاركة الفعالة في فعاليات يوم التوظيف.

بدوره انتقد علي قديمات مدير عام مديرية عمل الخليل النظام التعليمي وأسلوب التدريس الذي يعتمد على التلقين لا الابتكار والريادة كما هو متبع في الدول المتقدمة، ودعا إلى اعتماد المساقات التدريبية في الجامعات والتي من شأنها زيادة اعتماد الشباب على أنفسهم.

وعبر المهندس جواد السيد مدير عام غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل عن أمله في أن يكون هذا اليوم متميزاً وناجحاً خاصة مع وجود 35 شركة من القطاع الخاص من محافظة الخليل تطرح أكثر من 150 فرصة عمل جديدة، داعياً الخريجين إلى استثمار البرامج الريادية ومحاولة خلق فرص عمل، واعتبر أن مستقبل الطلاب يعتمد على توظيف قدراتهم لخلق وظائف جديدة يوظفون من خلالها آخرين.

وشكر إيهاب ابو مرخية مدير الموارد البشرية في شركة الجبريني للألبان راعية هذه الفعالية الجهات الشريكة مؤكداً أن الشركة تطرح 10 فرص عمل جديدة للخريجين في هذا اليوم.

واختتمت هانيا البيطار المديرة العامة للهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، الجلسة الافتتاحية داعية الشباب لاستثمار سنوات دراستهم الجامعة في تطوير قدراتهم التي تمكنهم من المنافسة بقوة على الوظائف التي يطرحها القطاع الخاص، وأكدت على أهمية دراسة الشباب لطبيعة الشركات واحتياجاتها.

يشار إلى أن اليوم التوظيفي يأتي في إطار مشروع تعزيز قدرات الشباب الإقليمي الذي تنفذه "بيالارا"، في الضفة الغربية وقطاع غزة بالشراكة مع مؤسسة أكتد الفرنسية، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، حيث افتتحت في وقت سابق من هذا العام مركزاً للتوظيف في مقرها ببلدة جبع قضاء القدس.