السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة اطباء الاسنان والمهن الطبية تنظم اعتصامات تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 16/08/2016 ( آخر تحديث: 16/08/2016 الساعة: 18:07 )
بيت لحم- معا- نظمت نقابة اطباء الاسنان والمهن الطبية بالتعاون مع جمعية الاسرى المحررين وهيئة شؤوون الاسرى ومؤسسات الأسرى والقوى الوطنية في بيت لحم اليوم الثلاثاء 16-8-2016 سلسلة اعتصامات داخل خيمة الاعتصام أمام مقر الصليب الأحمر للتضامن مع الأسرى ومؤازرة للأسرى بلال الكايد والشقيقين محمد ومحمود البلبول ومالك القاض وعياد الهريمي ووليد مسالمة والصحفي عمر نزال في إضرابهم المفتوح عن الطعام.
هذا وأشادت المؤسسات المشاركة من كل القطاعات بهذه الاعتصامات التي ستتواصل حتى تحقيق الهدف المرجو منها وعدم التوقف عن النزول الى الشوارع حتى يتم الإفراج الفوري عن الأسرى.
من جهته دعا محمد حميده رئيس جمعية الأسرى المحررين للمشاركة في هذه الاعتصامات والتي يجب ان تتوسع على كافة الإطارات والتأكيد على تنظيمها كل يوم في خيمة الاعتصام وفي كل الأماكن في مدينة بيت لحم، وكما رحب بالمعتصمين من أهالي الأسرى وذويهم والمؤسسات من كل القطاعات أمام مقر الصليب الأحمر. 
وأكد الدكتور مازن عوض بكلمته عن نقابة الاطباء أن الظلم الذي يحيط بالأسرى كل يوم من قبل إدارة السجون المتعنتة ضدهم والتي لم تعد تطاق والتي لا يتحملها أي إنسان على وجه الأرض وانحياز الدول المؤثرة مع الاحتلال ضد من سطروا بدمائهم وعزلهم لوحة نصر للشعب الفلسطيني والأسرى المضربين عن الطعام الذين وإن خيروا ما بين الكرامة والعزة وبين الركوع لاختاروا الكرامة والموت بفخر لأجل القضية التي تعدل ميزان الشعب الفلسطيني والذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية".
هذا وأكدت والدة الاخوين البلبول على التواصل في الاعتصام والدخول معهم في الإضراب المفتوح عن الطعام حتى يتم الإفراج عن أبناء فلسطين الذين يتحدون آلة القمع الإسرائيلية داخل المعتقلات مثمنين وقفة كل من تضامن معهم في بيت لحم وتواصلهم مع ذوي الأسرى في كل الفعاليات ووقفة المؤسسات التي تنظم الاعتصامات حتى يتحقق الحلم بإطلاق الأسرى جميعا وبدون استثناء.
وكما القت الطفلتين نوران البلبول شقيقة الاسيرين البلبول ومنال عياد شقيقة الاسير عياد الهريمي قصائد شعرية عن الاسرى والشهداء.