الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإئتلاف النقابي العمالي يدين قرارات المحاكم الإسرائيلية "العنصرية"

نشر بتاريخ: 17/08/2016 ( آخر تحديث: 25/08/2016 الساعة: 10:54 )
الإئتلاف النقابي العمالي يدين قرارات المحاكم الإسرائيلية "العنصرية"
رام الله- معا- أدان الائتلاف النقابي في فلسطين الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة وعملية اعتقال 45 عاملا يوم أمس الثلاثاء، من مناطق المثلث الفلسطيني داخل الخط الأخضر ومنطقة رهط.

واستنكر عرقاوي نيابة عن الإئتلاف النقابي الإجراءات الإسرائيلية واعتبر قرار المحكمة الإسرائيلية بالسماح لأي ضابط أمن بإغلاق أي منشأة إسرائيلية تقوم بتشغيل عمال فلسطينيين دون ترخيص قرار عنصري، فيحق لضابط الأمن إغلاقها لمدة شهر وقد نفذت الشرطة الاسرئيلية في الآونة الأخيرة إغلاق سبع منشآت في منطقة تل أبيب حيث قامت بتشغيل عمال فلسطينيين بدون تصاريح.

وأكد بأن الإئتلاف سيبقى مساندا لعمال فلسطين في كافة المحافل وسيستمر بالدفاع عن حقوقهم المشروعة والعمل على كشف حقيقة نهب أموال العمال الذي بدوره يساعد على أكل حقوق العمال الفلسطينيين وتقوية الجانب الإسرئيلي ضدهم.

وطالب العرقاوي خلال احتفال حضره اليوم الأربعاء، بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد 2017 أقامته نقابة المؤسسات والخدمات الإدارية التابعة للائتلاف النقابي في مخيم شعفاط، من كافة الأجهزة الرسمية والأمنية ووزارة العمل بالعمل معا من أجل وضع حد لسماسرة العمال الذين يتاجرون بدمائهم خلال عملية نقل وإعادة العمال من والى أماكن عملهم.

وتخلل الإحتفال عدد من الفقرات الفنية قدمتها فرقة أبناء حيفا من مخيم شعفاط مع إلقاء قصيدة شعرية للطفلة جميلة النابلسي وتولت المربية علا مرعي عرفة الحفل.

وحضر الإحتفال منسق الائتلاف النقابي العمالي - فلسطين محمد العرقاوي وممثلي عدد من المؤسسات الرسمية والشعبية، وعدد من الشخصيات الإعتبارية وبحضور رئيسة نقابة المؤسسات وعضو الإئتلاف النقابي وداد منويل ونائب رئيس النقابة محمود أبو عودة وممثل حركة فتح في شعفاط وضاحية السلام محمود الشيخ علي والعميد رمضان محمود يعقوب واللواء احمد فريد شحاذة وممثلة مجلس بلدي عناتا ولاء حمدان وبحضور مديرة حضانة الياسمين النموذجية مريم عبد واعضاءالهيئة التدريسية وحشد من أولياء أمور الأطفال.

وأقامت نقابة المؤسسات والخدمات الإدارية التابعة للإئتلاف هذا الإحتفلال تكريما للبراعم والأطفال وأولياء أمورهم، ومن أجل خلق الحافز للأطفال وتعزيز رغبتهم العلمية.

وشكرت مديرة الحضانة مريم عبد خلال كلمتها كافة الممولين والقائمين على الإحتفال، مؤكدة أن الحضانة ستنمو وتعزز دورها نتيجة لهذه الأنشطة.

وطالبت وداد منويل رئيسة النقابة جميع المؤسسات بالعمل على دعم العديد من الحضانات وأماكن تعليم الطلاب في المناطق المهمشة.

من جهته، طالب أمين سر حركة فتح في شعفاط وضاحية السلام في ضواحي القدس أحمد الشيخ الجميع بالوقوف مع هذه المنطقة المقدسية على اعتبار أنها منطقية منكوبة وتتعرض يوميا للإعتداءات والمضايقات الإسرائيلية، مشيدا بدور الحركة النقابية والإئتلاف النقابي في دعم الحركة التعليمية.

من جهته أكد منسق الإئتلاف النقابي في فلسطين محمد العرقاوي على أن الائتلاف يؤمن بعملية التكامل بين العمليتين التعليمية والتدريبية ويجمع بينهما احتياجات سوق العمل وطالب بدعم كافة الطلبة والحركة التعليمية في اتجاه إشباع سوق العمل الفلسطيني باحتياجاته التدريبية والمهنية.