الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزق يدعو لوحدة فصائل المنظمة في مواجهة استحقاق الانتخابات البلدية

نشر بتاريخ: 17/08/2016 ( آخر تحديث: 17/08/2016 الساعة: 13:31 )
غزة- معا- دعا محمود الزق أمين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزه فصائل م.ت.ف لتوحيد جهودهم في مواجهة استحقاق الانتخابات البلدية وذلك بتشكيل تحالف وطني لفصائل المنظمة وشخصيات وطنية لتشكيل قائمة وطنية موحده في كافة المواقع وذلك بالتوافق على قوائم انتخابية تعتمد الكفاءة والخبرة المهنية والنظافة الوطنية والمجتمعية بعيدا عن الالتصاق بأسماء ليس لها رصيد سوى انتماءها الحزبي.

وأضاف الزق بأن تحقيق هذا الآمر يحتاج لعقلية وطنية تلتقط الحلقة المركزية في الواقع السياسي الفلسطيني الراهن الذي يشهد هجمة على الوطنية الفلسطينية تستهدف الهوية والوحدة الكيانية للشعب الفلسطيني.

وأوضح الزق بأن الانتخابات البلدية تستهدف تقديم الأفضل من خدمات للمواطنين ورغم هذا هي في هذه اللحظة استفتاء سياسي على مرحلة سوداء من الانقسام مر بها الشعب الفلسطيني الذي عانى من تداعيات هذه الحالة البائسة سواء على الصعيد الوطني أو الحياتي.

وأشار الزق إلى أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزه والضفة الغربية أبدى حماسا وتفاعلا ايجابيا مع قرار وحدة الكيانية الفلسطينية واعتبار هذه الخطوة مقدمة لانتخابات وطنية للرئاسة والمجلس التشريعي الفلسطيني رغم المخاوف من نموذج التعامل مع هذه الخطوة كما تم التعامل مع حكومة الوفاق الوطني التي رفضت حركة حماس إتاحة الفرصة لها لممارسة صلاحياتها في قطاع غزة.