الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية يعقد ورشة عمل

نشر بتاريخ: 17/08/2016 ( آخر تحديث: 17/08/2016 الساعة: 14:27 )
المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية يعقد ورشة عمل
رام الله- معا- عقد المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية أمس الثلاثاء، ورشة عمل حول "آليات تعزيز التوجه الدولي للأمم المتحدة مدعوما بالمقاومة الشعبية"، في قرية كفر نعمة غرب رام الله بالتعاون مع مجلس قروي كفر نعمة ونادي شباب كفر نعمة.

وتضمنت الورشة الحديث عن تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.
وقال المشرف على الورشة إبراهيم عبد الجواد أن الهدف من الورشة هو زيادة الوعي حول آليات العمل السياسي والدبلوماسي في المؤسسات الحقوقية، وضرورة وجود خطة إستراتيجية وطنية شاملة لإنهاء الإحتلال، والعمل على رفع مستوى الثقافات وخاصة الثقافة السياسية من أجل توعية الأفراد بكافة حقوقهم وكيفية المطالبة الشرعية بها، والطريقة الصحيحة لوصول القضية الفلسطينية إلى العالم، وجعلها ذات تأثير واضح من أجل التغيير الإيجابي لإنهاء الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأضافت إحدى المشاركات في الورشة أنسام السيد أن الأفراد بحاجة إلى مثل هذه الورش التوعوية، وأنها كانت ذات تأثير إيجابي في طرح أفكار وسلوكيات مبنية على الواقع الفلسطيني.

وتأتي هذه الورشة ضمن الشراكة المجتمعية الضرورية والمهمة بين المؤسسات الأهلية والمجتمعية لتعزيز الثقافة السياسية والوطنية من أجل النهوض بالوعي المجتمعي تجاه القضايا المختلفة الخاصة بالقضية الفلسطينة.