الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية: استشهاد الشوامرة وأبو هشهش نموذج حي لجرائم الإحتلال

نشر بتاريخ: 17/08/2016 ( آخر تحديث: 17/08/2016 الساعة: 14:38 )
الجبهة العربية: استشهاد الشوامرة وأبو هشهش نموذج حي لجرائم الإحتلال
رام الله- معا- قالت الجبهة العربية الفلسطينية إن استشهاد محمد أبو هشهش والأسير المحرر نعيم الشواورة يأتي تأكيدا على السياسة العدوانية والقتل المتعمد الذي تنتهجه قوات الإحتلال للشباب في الضفة، مؤكدة على ضرورة تحرك العالم لكبح جماح الإحتلال وممارساته العدوانية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته التي تُنتهك يوميا والتنكيل الجماعي بحق المواطنين على مرأى ومسمع العالم.

وحملت الجبهة العربية الفلسطينية الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير المحرر نعيم الشوامرة، الذي استشهد نتيجة الإهمال الطبي المتعمد من قبل الإحتلال خلال فترة أسره العشرين.

وأضافت الجبهة في تصريح صحفي لها اليوم أن استشهاد الأسير المحرر الشوامرة يسلط الضوء على ما يتعرض له الأسري في سجون الإحتلال من انتهاكات جسيمة بدءا من سياسة الإهمال الطبي المتعمد الذي أودى بحياة عدد من الأسرى، ومازال يهدد حياة العديد منهم، مرورا بمختلف الإنتهاكات اليومية التي يتعرض لها الأسرى بشكل كافة القيم والمبادئ الأخلاقية وقواعد القانون الدولي المتعلقة بمعاملة الأسرى، وعلى رأسها اتفاقيات جنيف والبروتوكولات المعدلة لها.

ونعت الجبهة العربية الفلسطينية الشهيد محمد أبو هشهش الذي استشهد أمس خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في مخيم الفوار جنوب الخليل.