السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى فلسطين: الاحتلال يواصل العقوبات على المضربين

نشر بتاريخ: 17/08/2016 ( آخر تحديث: 17/08/2016 الساعة: 14:39 )
رام الله- معا- أكد مركز اسرى فلسطين للدراسات بأن إدارة سجون الاحتلال لا تزال تواصل فرض العقوبات والإجراءات التنكيلية بحق العشرات من الأسرى الذين لا زالوا يخوضون اضراباً تضامنياً مع الأسير "بلال كايد" والشقيقين "بلبول" منذ أسابيع .

وأوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز بأن إدارة السجون ومنذ اعلان العشرات من الاسرى الدخول في اضراب تضامني مع الاسير كايد" وهى تواصل عمليات القمع والتنكيل بهم بحقهم هجمة شرسة، باستخدام كل اشكال التنكيل والتضييق بحقهم، للضغط عليهم وارغامهم على العدول عن الاستمرار في الاضراب .

وبين الأشقر بأن الاحتلال حرم الاسرى المضربين في سجن عوفر وعددهم 31 اسيراً من مواد التنظيف وأدوات الاستحمام، وهدّدتهم بنقلهم إلى الزنازين ، كما سحب الفرشات الاسفنج من الغرف ،واستبدلها بفرشات بلاستيكية سيئة لا تصلح للنوم.

واضاف بان ادارة السجون كانت اوقفت زيارات المحامين عن 50 اسيراً يخوضون اضراباً في سجنى جلبوع ومجدو بهدف قطعهم عن العالم الخارجي، وخاصة بعد حرمانهم من زيارة ذويهم، اضافة الى سحب كافة الأغراض الشخصية، والادوات الكهربائية وخاصة المراوح، بينما لا زالت تواصل تقليص زيارات الاهل، واغلاق الاقسام والغرف، وفرض غرامات مالية باهظة بحقهم ، واجراء حملة تنقلات تعسفية بحقهم ، وكل ذلك بهدف الضغط عليهم .

وقال الاشقر بان الاحتلال لا يزال يماطل في الاستجابة لمطالب الاسرى المضربين وفى مقدمتهم الاسير "بلال كايد" الذى دخل اضرابه اليوم الرابع والستين على التوالي رغم تراجع وضعه الصحي ، وكذلك الاسير "محمود بلبول" الذى نقل الى عيادة مستشفى الرملة مؤخراً بعد تراجع وضعه الصحي، ويواصل الضغط عليهم وابتزازهم من اجل وقف اضرابهم .

وثمن الأشقر جميع الجهود التي بتبذل من اجل الأسرى بشكل عام ، والأسير "بلال كايد " والشقيقين "بلبول" بشكل خاص ، ولكنه دعا إلى مشاركة أوسع من كافة الجهات الرسمية والشعبية ومزيد من الجهود من اجل قضية الأسرى المضربين .