الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيام: حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية عن أي ضرر يصيب المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 17/08/2016 ( آخر تحديث: 17/08/2016 الساعة: 14:39 )
القدس- معا- حذر نائب محافظ القدس عبدالله صيام، من مشاريع جمعيات يهودية تخطط لهدم المسجد الاقصى ، محملاً حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة حول أي ضررقد يلحق بالمسجد.

ونبه صيام بحديث لاذاعة موطني اليوم الاربعاء الى الخطر الحقيقي المحدق بالمسجد الاقصى المبارك في ظل سيطرة على مدينة القدس، وقال :" المستوى الرسمي في دولة الاحتلال سيكون مسؤولا عن اي ضرر يصيب الأقصى ، ولن نقبل بأي حال من الأحوال الاشارة إلى مجموعات المستوطنين" وذكَّر بمحاولات سابقة لتفجير المسجد، وهدم تلة باب المغاربة، وهي جسر يؤدي للمسجد الأقصى، بمتابعة من حكومة الاحتلال، ومحاكمها وأدواتها المدعومة بقرار رسمي اسرائيلي.

واعتبر صيام الأحداث ألأخيرة في الأقصى مؤشراً خطيرا ، ودعوة للفلسطينيين والعرب والمسلمين لتكثيف مواقفهم الدفاعية تجاه المسجد الأقصى وكنيسة القيامة ومدينة القدس، لحماية المقدسات من خطر التهويد والتقسيم.

ورأى صيام في اجراءات سلطات الاحتلال في مدينة القدس ترجمة لمخططات تهويد المدينة، للتخلص من الوجود الفلسطيني فيها، وتزوير التاريخ، معرباً عن أمله بصحوة ويقظة من العالم الذي اعتبر مدينة القدس جزءً من التراث الانساني الحضاري- وعمل جاد لحمايتها من مخططات الاحتلال ومشاريعه.