الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خليفة: انتهاكات وجرائم الاحتلال في القدس ادلة كافيه لادانته دوليا

نشر بتاريخ: 17/08/2016 ( آخر تحديث: 17/08/2016 الساعة: 16:02 )
رام الله- معا- نادى وكيل وزارة الإعلام د. محمود خليفة بتقديم قضايا قانونية ضد دولة الاحتلال وطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإجراءات ترغم سلطة الاحتلال على الانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67 معتبرا الانتهاكات والجرائم الاسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى أدلة كافية لإدانته قانونيا.

وأكد خليفة في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الأربعاء أن الأحداث اليومية في القدس والجرائم الاسرائيلية واقتحامات مجموعات اليمين المتطرف للمسجد الأقصى بحماية جيش الاحتلال أدلة كافية لتقديم قضايا قانونية في المحاكم الدولية ضد حكومة الاحتلال, وقال: " ان انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه واقتحامات المستوطنين ومحاولاته لتحريك العنف والتطرف في المنطقة أدلة كافية لإدانته قانونيا".

وأضاف خليفة: "تسعى حكومة نتنياهو لإعادة تحريك التطرف بالمنطقة، ودفع المواطن الفلسطيني لمغادرة أرضه، ومنع المواطنين الفلسطينيين من دخول المسجد الأقصى, مشددا على تمسك الفلسطينيين بمدينتهم المقدسة وبمقدساتهم وإدراكهم للمسؤولية التاريخية في الحفاظ عليها.

وطالب خليفة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بقرارت ملزمة ترغم سلطة الاحتلال على الانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67, معتبرا مبررات الاحتلال لانتهاكاته واقتحاماته مجرد أكاذيب وسبل لحماية اليمين المتطرف وأعضاء كنيست يحمون المستوطنين ويدفعونهم لدخول المسجد الأقصى.