الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب فلسطين للسيدات يغادر عمان الى الجزائر الخميس

نشر بتاريخ: 17/08/2016 ( آخر تحديث: 17/08/2016 الساعة: 20:37 )
منتخب فلسطين للسيدات يغادر عمان الى الجزائر الخميس
عمان – معا - الموفد الاعلامي / بسام ابو عرة – وصلت بعثة منتخب فلسطين بكرة اليد للسيدات الثلاثاء العاصمة الاردنية عمان في طريقها الى العاصمة الجزائرية للمشاركة في البطولة الدولية لكرة اليد في الجزائر ، واقام الجهاز الفني للمنتخب تدريبا للمنتخب في الصالة الرياضية بعمان بقيادة الكابتن عصام السحار ومساعده فايز المحتسب ، والوفد برئاسة نائب رئيس اتحاد كرة اليد جواد غنام .

وركز الكابتن السحار في تدريبات اليوم على اللعب الدفاعي الفردي والجماعي ، والجمل الهجومية التكتيكية والعاب السرعة وردة الفعل لدى اللاعبات ، وبعض المهرات الفردية والجماعية واللياقة البدنية ومن ثم التشكيلات الجماعية في الملعب .
وقال الكابتن عصام السحار المستشار الفني للمنتخب الفلسطيني للسيدات ان المنتخب لديه الخامات الجيدة والكبيرة التي سيكون لها مستقبلا رائع في المستقبل اذا تم التعامل معها بخبرة والاخذ بيدها وصقل مواهبها ، فالمنتخب بحاجة ماسة لمزيد من التدريبات البدنية والفنية ، والمعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية والاحتكاك واخذ الخبرة من المنتخبات الاكثر خبرة وتطورا في اللعبة .

واضاف السحار: نحن سنشارك في بطولة كبيرة ونعلم علم اليقين مستوانا قياسا مع المنتخبات المشاركة ، لان الهدف الان الاحتكاك والمشاركة في عرس وطني تنظمه الجزائر ، وسنحاول قدر المستطاع تقديم الافضل وتشريف فلسطين في هذا المحفل العربي والدولي املين ان نكون على قدر المسؤولية.
من جانب اخر افاد رئيس البعثة جواد غنام ان المنتخبات المشاركة في البطولة هي: الجزائر المضيفة ، العراق، فرنسا، مصر، بلجيكا وتشيلي .

السفر الى الجزائر الخميس
تغادر بعثة سيدات فلسطين لكرة اليد الاراضي الاردنية الخميس متوجها صوب الاراضي الجزائرية للمشاركة في بطولة " الصومام الدولية " الجزائرية التي ستنطلق الجمعة المقبل بمشاركة دولية ، وتقع هذه المنطقة في ولاية بيجاية عروس المتوسط وفيها كان عقد الاجتماع الاول للثورة الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي ولذلك تعقد البطولة فيها لهذا الغرض.

غنام وسرحان : نثمن دور الرجوب في تطور اللعبة
من جانب اخر ثمن جواد غنام نائب رئيس اتحاد اليد وجمال سرحان مسؤول المنتخبات دور اللواء جبريل الرجوب في تسهيل مهمة الوفد للمشاركة في البطولة منذ البداية وكان له الدور الكبير في هذا الامر، معتبرين ان الرجوب اساسالتطور الحادث في فلسطين في جميع الالعاب الرياضية بل والوصول بها الى العالمية ، كما قدم غنام وسرحان الشكر الكبير للامين العام للاولمبية منذر مسالمة وللجنة الاولمبية لدورهم المحوري في مشاركة فلسطين في هذه البطولة الدولية.
وطالب غنام وسرحان بمواصلة الاهتمام برياضة كرة اليد الفلسطينية على العموم لما يوجد لدينا من مواهب وخامات كبيرة من لاعبين ولاعبات.
واكد غنام وسرحان ان مشاركة فلسطين في البطولة الجزائرية شرفية اكثر منها تنافسية ، فنحن نعلم مستوى سيدات فلسطين باللعبة وان شاء الله ستكون هذه البداية للانطلاق الى عالم كرة اليد النسوية مع مزيد من الاهتمام والدعم وصقل المواهب من خلال اعداد دورات تدريبية للاعبات وللاعبين في مجال التدريب والتحكيم للوصول باليد الفلسطينية الى بر الامان.

قائدة المنتخب سفتلانا ابو رجب: مشاركتنا تساهم في تطورنا
من جانبها قالت قائدة المنتخب الفلسطيني لكرة اليد سفتلانا ابو رجب ان مشاركة المنتخب في بطولة الجزائر ستساهم في تطور اللعبة واللاعبات والمنتخب من خلال هذا الاحتكاك المهم مع منتخبات دولية وعربية قوية لان هذه البداية الحقيقية ، ومشاركتنا في البطولة اكثر منها شرفية وليست تنافسية.
واضافت : جميع امور المنتخب جيدة من خلال التدريبات التي جرت وتجري بقيادة الكابتن عصام السحار ومساعده فايز المحتسب على اصول اللعبة حيث تمت الاستفادة الكبيرة للمنتخب وسنواصل التدريبات مستقبلا للوصول بالمنتخب الى افضل مستوى.