الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية رباط تنظم يوما طبيا ودورة تثقيفية في مدينة خانيونس

نشر بتاريخ: 27/11/2007 ( آخر تحديث: 27/11/2007 الساعة: 16:56 )
غزة-معا- قال المدير التنفيذي لجمعية رباط للتوعية الصحية والمجتمعية بخان يونس د. رامز العايدي أن مؤسسته تسعى إلى خدمة اكبر شريحة معينة من أبناء الشعب الفلسطيني بغض النظر عن إمكانياتها .

وقال العايدي خلال افتتاح الجمعية يوماً طبياً مجانياً للأطفال في منطقة بطن السمن شارك في نخبة من الأطباء لإجراء الفحوصات اللازمة للأطفال. :" تأتي هذه المبادرة ضمن فعاليات الجمعية في نشر الوعي الصحي في المجتمع واكتشاف الأمراض الصحية التي يعاني منها الأطفال في تلك المنطقة وتقديم العلاج لهم "، مضيفا:" إن هذه الدورة تأتي ضمن فعاليات مشروع مركز صحة الأمومة والطفولة والذي يهدف إلى إنشاء مركز صحي لتقديم الاستشارات الصحية والنفسية والاجتماعية والقانونية للارتقاء بمستوى المجتمع المحلي "

من جانبه أوضح إبراهيم حمد منسق مشروع مركز صحة الأمومة والطفولة بتمويل من مؤسسه "أوكسفام نوفيب" ومؤسسة الصداقة الفلسطينية الهولندية اليوم أن هذه الدورة التدريبية التدريبة ستستمر لمدة شهرين متتالين , وسيتم من خلالها قيام عدد من المختصين وذوي الخبرة في مجال الأم والطفل بتدريب الفئة المستهدفة وعددها 50 متدربة من النساء والخريجات المتزوجات والمؤهلات لذلك .

وأضاف" إن هذه الدورة تأتي ضمن فعاليات مشروع مركز صحة الأمومة والطفولة والذي يهدف إلى إنشاء مركز صحي لتقديم الاستشارات الصحية والنفسية والاجتماعية والقانونية للارتقاء بمستوى المجتمع المحلي "

كما أكد د. عمار القدرة رئيس مجلس الإدارة أن الجمعية ستبذل قصارى جهدها لتنفيذ النشاطات بأحدث الطرق بما يخدم المجتمع المحلي .