الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت فلسطين يحتضن الاجتماع الختامي لتحضيرات تأسيس شركة قابضة

نشر بتاريخ: 17/08/2016 ( آخر تحديث: 17/08/2016 الساعة: 19:27 )
بيت فلسطين يحتضن الاجتماع الختامي لتحضيرات تأسيس شركة قابضة
نابلس- معا- احتضن بيت فلسطين في نابلس الاجتماع الرابع والختامي لتحضيرات تسجيل شركة قابضة للاستثمار العقاري في مدينة القدس بحضور مجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين بمن فيهم من الداخل الفلسطيني ومن القدس، حيث أعلن في هذا الاجتماع الاتفاق بشكل نهائي على تفاصيل تسجيل الشركة التي تهدف أساسا إلى دعم صمود مدينة القدس والمقدسيين.

وقال رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس، السيد منيب المصري في كلمته الترحيبية أن مسيرة إنشاء شركة قابضة للاستثمار العقاري في مدينة القدس للمساهمة في حل مشكلة الإسكان قد بدأت تأخذ إجراءات عملية معتبرا هذا الاجتماع هو الأخير قبيل البدء بإجراءات تسجيل الشركة وإشهارها، وأضاف المصري الهم الأساسي هو تعزيز صمود المقدسيين وتمكينهم من خلال توفير وحدات سكنية للمقدسيين تتناسب مع مستوى دخلهم وإمكانياتهم المادية وختم المصري بالقول أن الاستثمار العقاري هو مساهمة في الحفاظ على الإنسان وعلى الأرض في القدس، مؤكدا أن هذه المبادرة جاءت تكاملية مع جهود المقدسيين ومبادراتهم التي ساهمت بشكل كبير في إنجاح عدد كبير من المشاريع متحدثا عن تجربة التجمع المقدسي للإسكان وعدد من المشاريع المميزة لشركات منها مجموعة علي شقيرات وشركة باديكو وشركة سما العقارية.
والقى الدكتور عبد الرحيم الحنبلي كلمة رحب فيها بالضيوف معتبرا تأسيس الشركة بمثابة الجهاد والتضحية والنضال مباركا هذه الخطوة. مضيفا بأن توحيد الطاقات من الكل الفلسطيني لإنجاح هذا المشروع يعتبر خطوة في غاية الأهمية سيكون له الأثر والنتائج المضاعفة،
وقدم المدير التنفيذي لصندوق ووقفية القدس طاهر الديسي استعراضا تفصيليا عن الاجتماعات الثلاث السابقة والتي احتضنتها مدينة القدس وشفاعمرو وأبرز نتائجها تحديد رأس مال وأهداف الشركة والمساهمون الأوائل وكذلك مكان تسجيلها. وقدم المهندس وليد الأحمد رئيس لجنة الاستثمار في صندوق ووقفية القدس عرضا لنتائج الاجتماع مع مجموعة طلال أبو غزالة والتي ستشرف على التدقيق الخارجي، وكذلك إعداد النشرة التعريفية للشركة، مستعرضا الخطة المستقبلية للشركة وبرامجها ورؤيتها ورسالتها، وبخاصة في مجال توفير التمويل للمواطني.
بعد هذا العرض تم فتح باب التقاش وتسجيل الراغبين بالمساهمة في هذه الشركة، وجرى خلال الاجتماع سماع العديد من المداخلات لرجال الأعمال منهم عامر صالح رئيس الغرفة التجارية والصناعية في الناصرة والوسط العربي، ونضال البزرة رئيس ملتقى رجال أعمال نابلس، ومدير البنك الوطني وللمستشار القانوني لصندوق ووقفية القدس المحامي رائد بشير والاستاذ خالد دويك ، وفي ختام الاجتماع جرى انتخاب مجلس إدارة مؤقت للشركة يضم السادة منيب رشيد المصري، محمود زحايكة، علي شقيرات، وليد الأحمد ، عامر صالح، اسماعيل وشاحي، جورج امسيح، عارف شتيوي، وعبد السلام حسن. ليتم الإعلان عن البدء الفوري باجراءات تسجيل الشركة رسميا .