الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامن الفلسطيني يبدأ عملية واسعة بالبلدة القديمة بنابلس

نشر بتاريخ: 18/08/2016 ( آخر تحديث: 19/08/2016 الساعة: 07:21 )
الامن الفلسطيني يبدأ عملية واسعة بالبلدة القديمة بنابلس

نابلس -معا- دفعت الاجهزة الامنية الفلسطينية باعداد كبيرة من عناصرها الى البلدة القديمة في نابلس، الليلة، لملاحقة منفذي جريمة اطلاق النار على افراد قوى الامن والتي ادت الى استشهاد اثنين منهم .

وقال اللواء عدنان الضميري الناطق باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية لغرفة تحرير وكالة معا ان اجهزة الامن تقوم في هذه الاثناء بعمليات تفتيش وبحث عن هؤلاء المجرمين الذين اطلقوا النار على افراد الامن الفلسطيني .

واضاف الضميري ان اعداد كبيرة من قوى الامن تتواجد الان في البلدة القديمة من نابلس، وتقوم باجراءاتها وعملها وفق القانون للقبض على الخارجين عن القانون وملاحقة القتلة، مضيفا ان هناك افراد قوى امن في نابلس تكفي للقيام بهذه المهمة ولن يكون هناك طلب لتعزيزات من خارج المحافظة .

وفيما يتعلق بجريمة استشهاد اثنين من افراد الامن في نابلس قال اللواء الضميري انه وخلال ملاحقة مطلوبين في نابلس جرى اطلاق نار في حدود الساعة 3:30 عصرا، وعلى اثره دخلت قوة امنية للقبض على مطلقي النار وملاحقتهم، فرد المسلحون باطلاق نار كثيف على افراد الامن ما ادى الى استشهاد عنصرين من الشرطة والامن الوطني ".

وقال ان الاجهزة الامنية ستستمر في فرض القانون على الارض وملاحقة كافة الخارجين عن القانون .

من جهته قال محافظ نابلس اللواء أكرم رجوب لـ معا أن قوات الأمن الفلسطيني بدأت عملية واسعة داخل البلدة القديمة بنابلس للقبض على مطلقي النار على أفراد الأمن الفلسطيني وهما بمهمة رسمية ولباس عسكري.


وأكد رجوب عقب اجتماع أمني عقد برئاسة الدكتور رامي الحمد الله رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبحضور قادة الأجهزة الأمنية استمر لعدة ساعات أن قرار المستوى السياسي واضح "بأننا مستمرون في فرض الأمن وسيادة القانون في كافة الأراضي الفلسطينية مهما كلف الأمر مؤكدا اننا نملك القوة اللازمة لذلك والإمكانيات الكبيرة".


وعلمت معا أن تعزيزات أمنية من قوى الامن الفلسطيني في طريقها إلى نابلس من طولكرم وقلقيلية بالرغم من وجود قوات أمنية كبيرة ترأسها القوة 101 التابعة لقوات الأمن الوطني.