الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الرواد يختتم يوماً ترفيهياً للأيتام والمسنين والمعاقين

نشر بتاريخ: 19/08/2016 ( آخر تحديث: 19/08/2016 الساعة: 10:27 )
منتدى الرواد يختتم يوماً ترفيهياً للأيتام والمسنين والمعاقين

غزة -معا - الدائرة الإعلامية للمنتدى:نظم منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية يوماً ترفيهياً "للأيتام والمسنين والمعاقين" تخلله تكريم قامتان رياضيتان كبيرتان وهما "الحاج أحمد القدوة, والحاج فتحي جودة, وذلك مساء الخميس 18 – 8 – 2016, في المقر المؤقت لسبورت لاند أكاديمي بقرية المصدر بالمنطقة الوسطى.
وجاء الحفل مميزاً بحضور كبير من قيادات الحركة الرياضية يتقدمهم وليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي الفلسطيني, وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم, وباسل ناصر مدير مكتب UNDP في قطاع غزة, و رجل الاعمال أحمد دلول رئيس نادي الزيتون, وعبدالسلام هنيه عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة, وممثلي الأندية الرياضية ومعهد الامل للأيتام والمسنين والمعاقين.

وأستهل الحفل بعرض كشفي قدمه فريق الكشافة التابع لنادي خدمات الشاطئ, ومن ثم قراءة ما تيسر من القرآن الكريم, وعزف عقبها السلام الوطني الفلسطيني, وقاد الدكتور اسلام صقر عرافة الحفل.
ورحب علي أبو حسنين رئيس المنتدى في كلمته بالحضور, وقدم شكره إلى كل من دعم المنتدى مادياً ومعنوياً, وعدد أهم الانجازات التي حققها المنتدى منذ نشأته, لافتاً إلى أن المنتدى عاقد العزم على مواصلة مجهوداته من أجل تحقيق اهدافه التي اقرها في نظامه الداخلي.
وبين أبو حسنين أن الهدف من اليوم الترفيهي الذي أقيم بحضور الأيتام والمسنين والمعاقين من أجل دمج الأجيال وكذلك رسم البسمة على وجوه هذه الفئات من قطاعات شعبنا الفلسطيني.


وشدد أبو حسنين أن منتدى الرواد يعمل وفق خطه ينفذها على مراحل ولعل الجميع يلمس المجهودات الكبيرة التي تقدم من إدارة المنتدى منذ انتخابه وهو يحاول تقديم الخدمات ويعمل على التشبيك مع مؤسسات المجتمع المندي لخدمة شريحة الرواد بكافة الوسائل.
وأكد أبو حسنين أن اختيار الحاج أحمد القدوة وفتحي جودة للتكريم خلال هذا الحفل يأتي تقديراً لجهودها الكبيرة التي قدماها على مدار تاريخهما الحافل بالإنجازات, مشيراً أن الحاج "القدوة" اعتذر عن الحضور بسبب ظروف خاصة, متمنياً لهما التوفيق ودوام الصحة والعافية.
وعقب الكلمة بدأت فعاليات الحفل حيث قدم الفنان فضل الللي وفرقته "الأصدقاء" الموسيقية عدة اغاني وطنية تراثية, أعقبها فقرة لفرقة شعاع المجد للدبكة الشعبية قدمت لوحات تراثية جميلة, وتخلل اليوم الترفيهي دبكة الدحية وسط تفاعل الجميع, وألقت الشاعرة منى صيام قصيدة معبرة, وقدمت فرقة أعطونا الطفولة التابعة لمعهد الأمل للأيتام فقرة دبكة مميزة نالت إعجاب الجميع.

وشهد الحفل تبرع رجل الاعمال أحمد دلول "أبو ميار" رئيس نادي الزيتون بمبلغ 1000 دولار للمسنين تقديراً لعطائهم وحاجتهم للرعاية وضمن المسئولية الاجتماعية التي يسعى نادي الزيتون لتقديمها في كافة المجالات.
وشكر عبدالرحمن شحادة رئيس مجلس إدارة المسنين, منتدى الرواد على هذه اللفتة المميزة, مشيراً أن الجميع شعر بالاهتمام ورسمت البسمة على وجوههم خلال هذا الحفل المميز, متمنياً التوفيق والنجاح للمنتدى في كافة فعالياته وأنشطته.

وفي ختام الحفل تم تكريم الحاج أحمد القدوة رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية, وتسلم الدرع عنه الكابتن سامي أبو الحصين, وتسلم الحاج فتحي جودة الأمين العام السابق للجنة الأولمبية الفلسطينية درعه التكريمي, وكرم نادي الزيتون منتدى الرواد بدرع قدمه أحمد دلول إلى رئيس المنتدى, وقدمت الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين درعاً أخر للمنتدى تسلمه رئيس المنتدى من رئيس الجمعية عماد التتري وعضو إدارة الجمعية زياد ابو سمرة, وكما قدم المنتدى درعاً تقديراً لكل من ساهم في انجاح الحفل ودعم المنتدى مادياً ومعنوياً, ومنهم "ابراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم, وفريق الكشافة التابع لنادي الشاطئ على تشريفه للحفل, وتم تكريم عبد السلام هنيه عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة, والنائب أشرف جمعة, والسيد طارق انعيم, ونادي شباب رفح, وباسل ناصر, ومحمد ساق الله عن جمعية رعاية المسنين ومعهد الأمل للأيتام, وعبد الرحمن ساق الله, رجل الاعمال محمد التلباني, ومحلات جحجوح للساعات, وصخر حميد, وزكريا الحافي, وشركة البيات للتجارة العامة".
كما وتم توزيع الشنط المدرسية على الأطفال الأيتام والهدايا للمسنين والمعاقين والتي تمت باجتهادات من المنتدى ودعم الخيرين من ابناء شعبنا لهذه الفئات المعوزة.