الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يبحث تكثيف التعاون الماليزي لفضح الانتهاكات الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 19/08/2016 ( آخر تحديث: 22/08/2016 الساعة: 14:13 )
المالكي يبحث تكثيف التعاون الماليزي لفضح الانتهاكات الإسرائيلية
كوالالمبور- معا- اختتم الوزير المالكي، اليوم الجمعة، زيارته الرسمية الى ماليزيا بلقاء رئيس مجلس شيوخ ماليزيا "داتوك فيجني سواران" في مقر مجلس الشيوخ الماليزي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأكد داتو سواران على الدعم غير المشروط الذي تقدمه ماليزيا للفلسطينيين حكومة وشعباً، وعلى العلاقة التاريخية القوية التي تربط البلدين، وطرح أهمية تشكيل لجنة صداقة برلمانية فلسطينية ماليزية في أقرب وقت ممكن. من جانبه.

وأشار الوزير المالكي الى تقدير الجانب الفلسطيني لماليزيا حكومة وشعباً على تضامنها ودعمها الدائم والمتواصل للشعب الفلسطيني والحكومة الفلسطينية.

ووضع الوزير المالكي داتوك سواران في صورة تطورات الأوضاع في المنطقة وتحركات القيادة الفلسطينية، وآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، ودعاه الى زيارة فلسطين في أقرب وقت ممكن.

وفي اطار اختتام زيارة وزير خارجية دولة فلسطين د. رياض المالكي الى ماليزيا، استضاف اليوم معهد الدراسات الاستراتيجية والدولية في العاصمة الماليزية كوالالمبور الوزير المالكي لإلقاء محاضرة والمشاركة في جلسة نقاش وحوار مع نخبة من الباحثين والاعلاميين والأكاديميين وسط حضور دبلوماسي وسياسي رسمي.

واستعرض المالكي اخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية والحراك الدبلوماسي والسياسي الفلسطيني في المحافل الدولية.

وتطرق الى الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته الاسلامية والمسيحية، والوضع المتردي في قطاع غزة جراء الحصار الاسرائيلي الجائر على القطاع لما يزيد عن 10 سنوات، والاجراءات التهويدية لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى على وجه الخصوص، والى الاستعداد التام لتكثيف التعاون والتنسيق مع الجانب الماليزي لإثارة الانتهاكات في كافة المحافل الدولية والاقليمية بما فيها منظمة التعاون الاسلامي.

في سياق منفصل، عقد الوزير المالكي لقاءات تلفزيونية مع وسائل الإعلام الماليزي في اطار زيارته الى ماليزيا، هذا والتقى الوزير المالكي مع مجلس السفراء العرب في ماليزيا وابناء الجالية الفلسطينية في لقاءين منفصلين.

وأطلعهم على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وتحركات القيادة الفلسطينية على المستويين الاقليمي والدولي، والاجراءات الاسرائيلية التعسفية بحقوق ابناء الشعب الفلسطيني وخاصة في مدينة القدس وما تتعرض له من تهويد يومي على يد الاحتلال الاسرائيلي.

وشارك في اللقاءات الى جانب الوزير المالكي كل من السفير د. مازن شامية مساعد وزير الخارجية لقطاع اسيا وافريقيا وأستراليا، والسفير د. أنور الاغا سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا، ومسؤولة دائرة شرق وجنوب شرق اسيا في وزارة الخارجية أحلام طه.