الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الرياضة والبيئة الفلسطينية تشارك في دورة بالاردن

نشر بتاريخ: 20/08/2016 ( آخر تحديث: 20/08/2016 الساعة: 18:27 )
لجنة الرياضة والبيئة الفلسطينية تشارك في دورة بالاردن
القدس- معا : ممثلا عن لجنة الرياضة والبيئة الفلسطينية، شارك المهندس أحمد أبو صفية في المدرسة الصيفية الإقليمية الخامسة المنفذة من مؤسسة هينرش بل الألمانية بالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية في عمان والتي أقيمت بتاريخ 14-18 أب الجاري، مع جزيل الشكر للجنة الرياضة والبيئة الفلسطينية لجهودها العظيمة في تسهيل ورعاية المشاركة في المدرسة الصيفية.

حيث عقدت مؤسسة هنرش بل المدرسة الإقليمية لبناء قدرات المشاركين وتفعيل الجدل حول المواضيع السياساتية الملحّة والدائرة حاليًا، كما ووفرت للمحاضرين الدوليين معلومات حول المنطقة وفرصة لاستنباط الآراء المختلفة من المشتركين، وتشكل المدرسة الصيفية منبرًا ممتازًا لتبادل الأفكار والآراء والتشارك في الخبرات عبر المنطقة، سيعمل البرنامج على تشجيع التشبيك بين الفاعلين في قطاع المجتمع المدني، والباحثين والناشطين في المنطقة في مجال المناخ والبيئة، والحق في الموارد والحاكمية، والنوع الاجتماعي.

وتم اختيار أهداف التنمية المستدامة موضوعاً للمدرسة الصيفية بسبب تركيزها على أهداف تنموية تستهدف قضايا بيئية متنوعة وأهمها تغير المناخ، وهذه الأهداف أتت في ظل النقاشات الحالية والجدية حول التوجه إلى سياسات بديلة لظاهرة تغير المناخ. كما ولأن أهداف التنمية المستدامة تركز على تحقيق التنمية المستدامة في جميع الدول لتشمل الدول المتقدمة والنامية.