الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية في سجون الاحتلال تدعو لتفعيل قضية الاعتقال الاداري

نشر بتاريخ: 21/08/2016 ( آخر تحديث: 21/08/2016 الساعة: 13:52 )
غزة- معا- دعت قيادة منظمة فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال جماهير الشعب الفلسطيني وقواه الحية إلى تصعيد كافة أشكال الاسناد الكفاحي والشعبي والتعبير عن احتضانها السياسي والاجتماعي لقضية الرفيق القائد بلال كايد مجددة دعوتها إلى مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية لتحّمل مسؤولياتها السياسية والوطنية تجاه قضية الأسرى وطرح قضية الاعتقال الاداري في مختلف الهيئات ذي الصلة والعلاقة لإدانة هذه الجريمة الاسرائيلية التي تسُمى الاعتقال الإداري.

ودانت قيادة المنظمة في بيان وصل "معا" نسخة منه بشدة قرار الاحتلال بإبعاد المحامية اليسارية التقدمية شارلوت كييتس المنسقة الدولية لشبكة صامدون، كما استنكرت منعها من دخول الأراضي المحتلة حيث كانت في طريقها للتضامن مع الأسير المضرب عن الطعام بلال كايد ورفاقه.

كما شددت قيادة المنظمة على ضرورة مواصلة إعلاء الصوت أمام المؤسسات الدولية خاصة الأمم المتحدة، والمراكز الثقافية وسفارات البلدان المنحازة للاحتلال مشددة أن الفعاليات التي شهدتها غزة وبيروت أمام المركز الفرنسي واشغالها عدة ساعات، والفعاليات التي شهدتها مدن فرنسية إلا كسرا لحاجز الفعاليات الاسنادية العادية، إلى فعاليات قادرة على خلق رأي عام مؤثر. 

وثمنت قيادة المنظمة مواقف القوى الديمقراطية والتقدمية في العالم التي عبرّت عن تضامنها معها في معركة الحرية وكل الأصوات المناضلة من برلمانيين ومثقفين وكتاّب، وخاصة الفعاليات التي انطلقت من ايرلندا الشمالية وجنوب أفريقيا لما تمثلانه من رمزية لمقاومة السجون والقمع والاستعمار، وأيضاً في الكثير من البلدان العربية، والآسيوية.

وتوجهت قيادة المنظمة بالشطر للمجلس البلدي في مدينة نابولي الإيطالية لمنحهم الاسير المضرب عن الطعام بلال كايد شرف المواطنة الفخرية للمدينة والتي تعتبر (ثالث أكبر مدينة في ايطاليا).