الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناقشة التعاون بين صندوق تطوير واقراض البلديات وهيئة تسوية الأراضي

نشر بتاريخ: 21/08/2016 ( آخر تحديث: 21/08/2016 الساعة: 20:38 )
رام الله- معا- بحث مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات د. توفيق البديري، اليوم الأحد، أوجه التعاون المشترك في مجال تنمية قطاع الحكم المحلي مع رئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه القاضي موسى شكارنة.

وأكّد البديري أهمية التعاون مع هيئة تسوية الأراضي والمياه في مجال تسوية وتسجيل الأراضي، مشيراً إلى أن فرصة التعاون كبيرة جداً بين الطرفين نظراً لاهمية موضوع التسوية حيث أنه لا تنمية بدون تسوية.

وأعرب البديري عن استعداد الصندوق لتقديم جميع الخدمات والتعاون في العديد من المجالات، من خلال طرح عدد من الافكار التي يمكن العمل على دراستها ومناقشتها مع عدد من الجهات المانحة.

وشدّد على ضرورة وأهمية الاستفادة من المخططات الهيكلية والصور الجوية المتاحة من قبل وزارة الحكم المحلي لتسريع وإنجاح عمل الهيئة.

من ناحية أخرى، أكد شكارنة أن عملية تسوية الأراضي تحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة، على اعتبارها مهمة وطنية من الدرجة الأولى، مؤكدا أن الهيئة لن تدخر جهدا في الحفاظ على مصالح المواطنين. 

واعتبر أن عملية التسوية بحاجة إلى تضافر جهود الجميع حكومة وهيئات محلية ومواطنين، وضرورة توفير التمويل اللازم لتغطية التكاليف المتعلقة بعملية مسح الأراضي، وتوفير الموارد البشرية اللازمة للعمل في هذا المجال، والخبراء لإثراء العمل في هذا المجال.

يذكر أن هيئة تسوية الأراضي والمياه هي مؤسسة رسمية تابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية تعنى بتسوية الأراضي والمياه الفلسطينية من خلال حل جميع المسائل والاختلافات المتعلقة بأي حق تصرف أو تملك أو منفعة أو أية حقوق أخرى قابلة للتسجيل وتثبيت هذه الحقوق.