الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي وهيئة تسوية الأراضي والمياه تبحثان تعزيز التعاون

نشر بتاريخ: 22/08/2016 ( آخر تحديث: 22/08/2016 الساعة: 14:37 )
الحكم المحلي وهيئة تسوية الأراضي والمياه تبحثان تعزيز التعاون
رام الله- معا- التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج في مكتبه، اليوم الاثنين، مع رئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه القاضي موسى شكارنة، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، ومدير عام الشؤون القانونية اسلام أبو زياد.

وبحث الاجتماع سبل تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في قطاع الحكم المحلي، وخاصة تسوية وتسجيل الأراضي.

وأكد الأعرج أهمية التعاون والتنسيق المشترك مع الهيئة، وامكانية استفادة الهيئة من المخططات الهيكلية والصور الجوية المتاحة من قبل الوزارة، والاستفادة من نظام المعلومات المكاني المتكامل "Geo-MOLG"، وما يوفره من معلومات يمكن للهيئة ولكافة الجهات والمؤسسات الاستفادة منها.

وأعرب الأعرج عن استعداد الوزارة لتقديم كافة أشكال التسهيلات الممكنة للهيئة من خلال مديرياتها وبالتنسيق مع الهيئات المحلية خاصة فيما يتعلق بتسوية الأراضي.

من جهته، أثنى شكارنة على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة الفلسطينية بعملية تسوية الأراضي باعتبارها مهمة وطنية ولها أولوية خاصة من أجل الحفاظ على مصالح المواطنين وحفظ الحقوق وردها لأصحابها.

وأشار شكارنة إلى سعي الهيئة للتنسيق مع الوزارة من أجل الاستفادة من نظام المعلومات المكاني المتكامل لما له من دور في التسهيل على طواقم الهيئة ومساعدتها في متابعاتها وانجازها للقضايا بوقت قياسي وبدقة عالية، مؤكداً ضرورة تضافر كافة الجهود والعمل على توفير تمويل كاف لعملية مسح الأراضي وتغطية النفقات.