الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شحادة يدعو لتكثيف الجهود لإنجاح العملية الانتخابية

نشر بتاريخ: 22/08/2016 ( آخر تحديث: 22/08/2016 الساعة: 16:58 )
غزة- معا- دعا الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية جميل شحادة، الى شحن الهمم والطاقات وتكثيف الجهود لإنجاح العملية الإنتخابية، وقال إن اختيار المرشحين ذات الكفاءات القادرين على خدمة أبناء الشعب القطاع هو المعيار أساس الائتلاف الفصائلي الذي يقوم على معيار تعزيز الشراكة الوطنية وتصليب الموقف الوطني في مواجهة التحديات.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقدته الجبهة العربية الفلسطينية اليوم الإثنين،  في مقرها في مدينة غزة، حضره كل من الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية جميل شحادة، وأمين سر اللجنة المركزية سليم البرديني، ومسؤولة المنظمات الشعبية فوزية الحويحي، وأعضاء من المكتب السياسي واللجنة المركزية وأمناء سر المناطق وكوادر الجبهة.

وأكد شحادة أن الممارسات الإسرائيلية تكشف الوجه الحقيقي للإحتلال وحكومته الذي لا يؤمن بالسلام ويواصل وضع كافة العقبات أمام تحقيقه.

وقال إنهم أعلنوا الأسبوع الماضي عن تشكيل الإئتلاف الوطني الديمقراطي والذي سيخوض الإنتخابات المحلية بقائمة موحدة ويضم الجبهة العربية الفلسطينية، وجبهة النضال الشعبي، وجبهة التحرير العربية، وجبهة التحرير الفلسطينية.

وأضاف أنه جرى لقاء بين الفصائل الأربعة واللجنة العليا المشرفة على الإنتخابات لحركة فتح في قطاع غزة في مكتب د. زكريا الآغا، واتفقوا على تنسيق خوضهما الإنتخابات المحلية في القطاع بقوائم موحدة، ومصرين على نجاحها للدفاع عن المشروع الوطني الفلسطيني وأن الشعب في قطاع غزة مع منظمة التحرير.

وشدد الأمين العام على أهمية انعقاد المؤتمر الثالث للجبهة والذي يحمل في طياته الكثير من الدلالات أهمها أنه لا تراجع ولا تنازل عن حق الشعب الفلسطيني في مدينة القدس عاصمة ابدية للدولة الفلسطينية.

ودعا إلى أن يأخذ الشباب دورهم القيادي والريادي في صناعة القرار الوطني الفلسطيني المستقل.