الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تفتتح مخيما بيئيا في بيت دجن

نشر بتاريخ: 22/08/2016 ( آخر تحديث: 22/08/2016 الساعة: 17:05 )
الإغاثة الزراعية تفتتح مخيما بيئيا في بيت دجن
رام الله- معا- افتتحت الاغاثة الزراعية اليوم الاثنين مخيم بيئيا في قرية بيت دجن وذلك بالتعاون مع مجلس قروي بيت دجن و بمشاركة نحو مئة وعشرين طالبا وطالبة من فئات عمرية مختلفة.

وجرى انطلاق فعاليات المخيم الصيفي الذي اطلق عليه اسم "مخيم أبناء الكادحين"، بحضور ممثلين عن مجلس قروي بي دجن وطاقم ادارة مدرسة رشدي شاهين، بالاضافة الى فريق الاغاثة الزراعية.

وذكرت الاغاثة الزراعية أنه شارك نحو 120 طالبا وطالبة من قرية بيت دجن وتراوحت اعمار المشاركين بين 7 – 13 سنة . 

ويهدف المخيم الى تنمية الوعي البيئي لدى أطفال المنطقة من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة البيئية والترفيهية والثقافية لما للقرية من أهمية وخصوصية في هذا المجال ولتمكينهم من المساهمة في الحفاظ على بيئة القرية الطبيعية التي تتميز بجمالها والتنوع الحيوي الموجود فيها وكذلك ينابيع الماء والزراعة التقليدية وخصوصا أن هذه البيئة الطبيعية تتعرض للتدمير بفعل التوسع الاستيطاني الحالي المحيط بالقرية .

ومن المتوقع ان تستمر انشطة مخيم "أبناء الكادحين" على مدار اسبوع، يكتسب الاطفال خلالها انشطة بيئية بالاضافة الى زيارة تعليمية الى احد المشاتل واحدى شركات تصدير الاعشاب الطبية.
مع العلم ان انشطة مخيم أبناء الكادحين تندرج ضمن ضمن "مشروع قيادة التغيير نحو النمو في قطاع الزراعـة الفلسطيني" الممول من قبل حكومة الدوقية الكبرى لوكسمبورغ.