الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارثوذكسي بيت لحم ينفرد بالمركز الثاني على حساب دلاسال القدس

نشر بتاريخ: 23/08/2016 ( آخر تحديث: 23/08/2016 الساعة: 20:40 )
ارثوذكسي بيت لحم ينفرد بالمركز الثاني على حساب دلاسال القدس

بيت لحم – معا - وجدي الجعفري- انفرد فريق أرثوذكسي بيت لحم بالمركز الثاني للاسبوع الخامس عشر لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة بعد فوزه على دلاسال القدس بالنتيجة 76-69.

ورد الأرثوذكسي التلحمي الاعتبار لنفسه في صالة العمل الكاثوليكي وهي نفس الصالة التي احتضنت لقاء الاسبوع السادس لمرحلة الذهاب عندما خسر الفريق التلحمي بالنتيجة 75-51.

واستمتع العشرات من المشجعين الذين جلسوا على المدرجات بالمستوى والأداء الرائع الذي قدمه الفريقان والذي امتاز باللعب النظيف والفني.

وبهذا الفوز رفع أرثوذكسي بيت لحم رصيده النقطي إلى 26 نقطة فيما أصبح رصيد دلاسال 22 نقطة، وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء الذي حضره رئيس الاتحاد خضر ذياب:




الربع الأول:

دلاسال القدس كان الأسرع في دخول المباراة ولعب بطريقة دفاع المنطقة، فيما غلب على بيت لحم التسرع في التصويب وغاب عنه التركيز ولعب بطريقة دفاع الرجل لرجل.

نجم دلاسال القدس العملاق سليم سكاكيني افتتح التسجيل بثلاثية سريعة عادله إبراهيم حبش بعد رمية حرة من الأجنبي.

ومع الدقيقة السادسة اضطر صالح البندك مدرب بيت لحم لطلب لاعبيه خاصة مع توسيع عمار نوفل الفارق لـ 12-8. زاد التلاحمة من تركيزهم وجماعيتهم داخل الميدان وتألق النجم إبراهيم حبش في التسجيل من داخل وخارج القوس وتلاعب بمدافعي الفريق المفدسي، وتقدم التلاحمة من خلال جورج قنواتي 18-16.

لكن جهاد يغمور وسليم سكاكيني أعادا التقدم للفريق المقدسي مع نهاية الربع 22-20.

وسجل سكاكيني خلال الربع 16 نقطة فيما سجل ابراهيم حبش 12 نقطة.

الربع الثاني:

ركز الفريقان على الناحية الدفاعية وقل التهديف مع أفضلية لدلاسال القدس الذي واصل اعتماده على السكاكيني وموسى بشير وتلي رفيدي.

بالمقابل واصل جاك صابات والأجنبي وفراس فريج محاولاتهم الجادة لفرض التقدم لكن الفريق المقدسي حسم الربع 17-14.



الربع الثالث:

احكم بيت لحم سيطرته على بعض مفاتيح لعب دلاسال القدس وسرع من طريقة لعبه، ولعب بتنظيم اكبر، واكثر من التسجيل من خارج القوس وخاصة عن طريق جاك صابات وابراهيم حبش وجورج قنواتي.

بالمقابل تراجع اداء دلاسال ووجد صعوبة في اختراق دفاعات بيت لحم على الرغم من مشاركة الاجنبي وقائد بيت لحم ابراهيم البندك بالمباراة وعليهما اثار الاصابة.

وتمكن الفريق التلحمي من حسم الربع 23-14.



الربع الرابع:

عاد دلاسال الى مستواه المعهود وقلص الفارق الى نقطة واحدة 61-60 عبر سليم سكاكيني وموسى بشير وجهاد يغمور لكن "مولدات" بيت لحم ابراهيم حبش وفراس فريج والاجنبي اعادوا النتيجة لفريقهم 76-69 بالاعتماد على الفاست بريك السريع.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، بشير عبد العزيز.

سجلها: جوزيف دبدوب، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة، مساعد مسجل جوزيف حزبون.

المراقب الفني: ابراهيم نواورة.