السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية الأسرى ولجنة الأسرى تلتقيان محافظ غزة

نشر بتاريخ: 24/08/2016 ( آخر تحديث: 24/08/2016 الساعة: 12:23 )

غزة -معا - ثمن د . عبد الله الإفرنجي محافظ غزة دور مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة ودور لجنة الأسرى بحركة فتح في إقليم غرب غزة في الإرتقاء بالعمل الإبداعي والإسنادي لقضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية والنهوض بالواجبات والإلتزامات بما يخدم قضية الأسرى ويخفف من معاناتهم وآلامهم مؤكدا أن قضية الأسرى حاضرة في كل الأوقات على سلم أولويات الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية .


جاء هذا خلال لقاء مع وفد مفوضية الأسرى والمحررين ولجنة الأسرى بحركة فتح في إقليم غرب غزة في مكتب د . عبد الإفرنجي بغزة وضم نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين منسق لجنة الأسرى بغرب غزة وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ومحمد أبو مراحيل مسؤول ملف الأسرى بمنطقة شهداء النصر الشرقي وناصر أبو مرسة عضو لجنة الأسرى بحركة فتح في إقليم غرب غزة وأحد كوادر مفوضية الأسرى والمحررين والمصور الصحفي معالي أبو سمرة .


وقام نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة منسق لجنة الأسرى بغرب غزة وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بإطلاع د . عبد الله الإفرنجي محافظ غزة والقيادي بحركة فتح على مسودة دراسة من إعداده بعنوان ( رؤيتي - نحو خطاب فلسطيني إعلامي موحد لدعم وإسناد الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي ) والتي سوف تتم طباعتها وتوزيعها في الأيام القادمة على طريق المشاركة الفاعلة في تطوير الخطاب الإعلامي بما يفضح القرارات والقوانين والجرائم العنصرية الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين ومنها الإعتقال التعسفي وتجديد الإعتقال الإداري والعزل والعزل الإنفرادي والإهمال الطبي المتعمد والتفتيش العاري والليلي المهين واعتقال الأطفال والمنع من الزيارة وحرمانهم من متابعة وسائل الإعلام ومشاهدة الفضائيات الفلسطينية والعربية والأجنبية والمساهمة في التخفيف من معاناتهم .


وأشار الوحيدي إلى أنه كان أطلع نخبة من المختصين والباحثين والكتاب والإعلاميين والحقوقيين والكتاب والأدباء والأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي والأسرى المحررين على محتوى الدراسة مؤكدا دعم وإسناد الجميع .