الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: المحافظ يلتقي رئيس البعثة الكندية

نشر بتاريخ: 24/08/2016 ( آخر تحديث: 24/08/2016 الساعة: 16:19 )
قلقيلية-  معا - قال اللواء رافع رواجبة محافظ  قلقيلية أن الاحتلال عدو لتقدم الحضارة ويعمد إلى تدمير مستقبل الآخرين من خلال نهب الأرض لصالح مشروع الاستيطان، جاء ذلك خلال لقائه قائد فريق البعثة الكندية "العميد تريفور كاديه" والوفد المرافق له في مكتبه اليوم.

ورحب المحافظ بالوفد الضيف وأطلعه على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، مؤكدا أن اعتداءات المستوطنين هي جريمة أخرى تضاف إلى جرائم الاحتلال المتكررة، وقدم شرحا مفصلا حول الاستيطان وسياسة قضم الأرض ونهبها.

وأكد المحافظ أن إسرائيل وجيشها يسعيان إلى ضرب السلم الأهلي الذي حققته المؤسسة الأمنية على مدار السنوات الماضية وذلك من خلال إعاقة عمل المؤسسة الأمنية، وهي كذلك تعيق التنمية والتطور وتدمر مقوماتها التي تسعى السلطة الوطنية إلى ترسيخها من خلال المشاريع وتقديم الخدمات للمواطنين.

ودعا المحافظ القوى العالمية المناصرة لحقوق الإنسان والقوى الدولية التي تحارب الإرهاب إلى وقف الإرهاب الإسرائيلي؛ لانه الخطوة الاكبر لتحقيق السلام في المنطقة، وقدم معلومات إحصائية حول الاعتداءات الإسرائيلية في المحافظة والتي شملت 46 أمر وقف وحظر بناء، 7 عمليات هدم، و16 أمر إزالة وهدم في منطقة البدو.

بدوره شكر العميد تريفور كاديه المحافظ على الاستقبال وما قدمه من معلومات ، متمنيا أن يعم السلام في المنطقة.