الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجموعة الدولية للديمقراطية: اجتماع انابوليس خطوة لتصفية الحقوق الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/11/2007 ( آخر تحديث: 28/11/2007 الساعة: 16:59 )
غزة - معا قالت المجموعة الدولة الديمقراطية الواحدة بغزة اليوم أن اجتماع انابوليس خطوة لتصفية الحقوق الفلسطينية والجميع يعلم أن هذا الاجتماع لن يناقش القضايا الرئيسية التي تميز القضية الفلسطينية وتحديدا انسحاب إسرائيل إلى حدود 67 وعودة اللاجئين والقدس". .

وأوضحت المجموعة في بيان وصل لوكالة "معا" نسخة عنه "ن الفلسطينيون قرروا حضور الاجتماع بالرغم من الحصار المحكم علي قطاع غزة الذي أدى حتى إلى وفاة 18 مريض خلال شهر واحد وبالرغم أيضا من وجود أكثر من 530 نقطة تفتيش تفتت الضفة الغربية, وجدار الفصل العنصري الذي يزداد يوما بعد يوم, ومصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية , وسجن ما يزيد على 11,000 أسيرا منهم نساء وأطفال, والاغتيال السياسي للنشطاء الفلسطينيين . وان الجميع يعلم أن هذا الاجتماع لن يناقش القضايا الرئيسية التي تميز القضية الفلسطينية وتحديدا انسحاب إسرائيل إلى حدود 67 وعودة اللاجئين والقدس".

وأشارت أيضا أن هذا الاجتماع يأتي في ذروه الانتخابات في الولايات المتحدة حيث يتنافس مرشحي الرئاسة من كلا الحزبين في إظهار أيهم الأقدر على حماية الدولة اليهودية, وانه يأتي في إطار التحضير لحرب وشيكة ضد إيران من اجل خلق "جو مناسب " واستباق أي ردود فعل شعبية مناوئة لأمريكا , والحصول على دعم "الأنظمة المعتدلة" في الشرق الأوسط ، وجميعها بالفعل قبلت الدعوة ، والولايات المتحدة تريد أن تظهر "تقدما ما " على الجبهة الإسرائيلية - الفلسطينية.

وأكدت المجموعة "أن أي محاولة جدية لإيجاد سلام شامل في الشرق الأوسط عن طريق حل القضية الفلسطينية لا يمكن و لا ينبغي أن تتجاهل حق العودة ل6 ملايين لاجئ في جميع أنحاء العالم, كما انه لا يمكن أن نأخذ وعود أمثال بوش وتوني بلير , و أيهود أولمرت على محمل الجد بحضور انابوليس, الفاشل تماما وسوف يثبت الفلسطينيون أن التاريخ يعيد نفسه ,ماساه ومهزلة في الوقت نفسه و على حد سواء, الثمن الباهظ سوف يُدفع مرة أخرى".




.