الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة :لجنة العلاقات الدولية في الكشافة تعقد اجتماعها الدوري

نشر بتاريخ: 27/08/2016 ( آخر تحديث: 27/08/2016 الساعة: 16:08 )
غزة :لجنة العلاقات الدولية في الكشافة تعقد اجتماعها الدوري
غزة - معا - حمزة ابوعيشة - عقدت لجنة العلاقات الدولية في المحافظات الجنوبية بجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية اجتماعها الدوري بحضور القائد صخر حميد رئيس اللجنة وكل من اعضاءها القادة حمزة ابوعيشة ومؤمن الرقب ولؤي الفقه وسماح أحمد ومحمد حسنين وإسلام الشرقاوي فيما تغيب القائد محمد الطويل .

بدأ الاجتماع باستعراض جدول الاجتماع حيث ناقشت اللجنة متطلبات الانضمام إلى المنظمة العالمية للحركة الإرشادية وآليات مساندة الحركة الإرشادية في فلسطين نحو طريق انضمامها للمنظمة العالمية للحركة الإرشادية وتم استعراض كافة المتطلبات بالامر وآليات الاستعانة بكافة هيئات الدولة ومنظمات المجتمع المدني في الحصول على كافة المعلومات والمتطلبات لغاية التقدم رسميا بطلب فلسطين الانضمام إلى المنظمة العالمية للحركة الإرشادية كما استمعت اللجنة للقاء القائدة سماح أحمد بالقائدة ايفون فرح التي نقلت صورة إيجابية تحمل بشرى خير من القائدة ايفون في هذا الاتجاه.

وناقش أيضا الاجتماع أوراق عمل المؤتمر الكشفي العربي ال 28 بسلطنة عمان مع وضع خطة وتطلعات لضرورة العمل على تعزيز الوجود الكشفي الفلسطيني في اللجان الكشفية العربية والفرعية وفي كافة الأطر الكشفية العربية والإعداد لاوراق عمل فلسطينية تقدم ضمن أعمال المؤتمر والضرورة العمل على تعزيز الشخصيات الكشفية الفلسطينية البارزة في هذا الإطار ورفع توصيات لتحفيز من لهم أنشطة متميزة بإمكانها أن تخدم الكشفية العربية كما تم التعريج على المؤتمر الكشفي العالمي ال 41 المزمع عقده في اذربيجان عام 2017 .

فيما تم التعريج على مشاركة فلسطين لأول مرة في الاتحاد الكشفي العالمي للبرلمانيين والمزمع عقده في سبتمبر المقبل في السويد .

وناقش المجتمعون ضرورة العمل من اليوم على استقطاب القادة الكشفيين العرب والأجانب لزيارة دولة فلسطين والعمل على دعوتهم على هامش الأنشطة الكشفية الوطنية والتركيز على دعوتهم خلال 21 يونيو باعتباره يوما وطنيا للكشافة الفلسطينية تنفيذا لتعليمات سيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية.

كما ناقش الاجتماع أيضا البرنامج الإيطالي الفلسطيني الثالث والذي سيبدأ أعماله خلال فترة طويلة حيث استعرض القائد حمزة ابوعيشة فحوى المشاركة السنوية في هذا البرنامج مع ضرورة وجود كشفي إيطالي ضمن البرنامج .

وأكد الأعضاء على ضرورة رفع توصيات ومقترحات لسيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس الجمعية تضمن العديد من النقاط بما يعزز رؤية سيادته حول تطوير العمل الكشفي الفلسطيني على الصعيدين العربي والعالمي وتضمن أيضا ضرورة التركيز على علاج الإشكاليات الخاصة بالمشاركات الخارجية لأبناء قطاع غزة بما يضمن مشاركة الوفود الكشفية الفلسطينية كاملة حيث أقر بالإجماع تكليف ق سماح أحمد وحمزة ابوعيشة كلجنة صياغة لتوصيات وعرضها على قيادة الجمعية وأعضاء اللجنة .