الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال الخليل تفتتح العام الدراسي من مدرسة بيرين

نشر بتاريخ: 28/08/2016 ( آخر تحديث: 28/08/2016 الساعة: 16:15 )
الخليل- معا- تربية شمال الخليل تفتتح العام الدراسي الجديد من مدرسة بيرين الأساسية المختلطة وذلك في بادية بني نعيم، بحضور مدير تربية شمال الخليل محمد الفروخ ونائب محافظ محافظة الخليل أكرم شروف ورئيس بلدية بني نعيم محمود المناصرة ومدير الارتباط العسكري في محافظة الخليل العقيد محمد ياسين ورؤساء اقسام مديرية التربية والأهالي ومدير المدرسة رميشان جرادات.

وهنئ الفروخ باسم وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم الطلبة والهيئة الإدارية والتدريسية بحلول العام الدراسي الجديد وخاصة في المناطق النائية والتجمعات البدوية لما يعبرون عن صمود وتحدي لمخططات الاحتلال من تهويد الأرض والانسان.

كما أشار الى الزيارات الإشراقية للمدرسة لدعم معلميها وكذلك تطوير العملية التربية فيها، كما حرص على الاهتمام بالمناطق البعيدة وخاصة من توفير حافلات نقل في مدرسة الدير وخربة دير موسى بالقرب من الجبعة القريبة من جدار الفصل العنصري والشارع الالتفافي وذلك في صوريف كما أشار الى الخطة السنوية بتوفير حافلات في مناطق أخرى لتسهيل على الطلبة التنقل.

وحرص شروف على اهتمام محافظة الخليل بالمناطق النائية وسبل تعزيز صمودها وانشاء المشاريع فيها من اجل المحافظة على الأرض من التهويد من قبل الاحتلال ومستوطنيه وكذلك تعزيز صمود الأهالي من خلال توفير احتياجات المجمعات البدوية بالتعاون مع البلديات ومديرية التربية والتعليم.

من جانبه استعرض رئيس بلدية بني نعيم محمود مناصرة أهمية المحافظة على البيئة التعلمية في منطقة بيرين وغيرها من المناطق البدوية لما يعبر عن اهتمام التربية فيها وكذلك تزويد المدرسيين لما له من دور كبير في اثراء وزيادة المعرفة للطبة، وطالب بأهمية توفير ملعب للطلبة وكذلك مظلة لها.

وتحدث العقيد ياسين عن أهمية تعزيز التواجد في المناطق البعيدة عن مراكز المدن، وشكر مديرية التربية والقائمين عليها لما يساهمون في الرقي فيها من خلال بناء المدارس وتوفير المعلمين فيها، كما أكد على حرص الارتباط العسكري على خدمة الطلبة في المدرسة.

يذكر ان المدرسة تحتوي على أربع غرف صفية وفيها 30 طالبا وطالبة من الصف كما قام الحضور بتوزيع الحقائب المدرسية على الطلبة والقرطاسية عليها والاطلاع على احتياجاتها من خلال مدير المدرسة ومعلميها.