الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاديمية القرآن الكريم تختم دورة في الاتصال للهيئة التدريسية

نشر بتاريخ: 29/08/2016 ( آخر تحديث: 29/08/2016 الساعة: 13:19 )
أكاديمية القرآن الكريم تختم دورة في الاتصال للهيئة التدريسية
نابلس- معا- اختتم د. محمد بشارات الخبير والاستشاري بالتنمية البشرية في فلسطين وبالتعاون مع مدرسة أكاديمية القرآن الكريم في نابلس دورة تدريبية في مهارات الاتصال والتواصل للمعلم المتميز لمجموعة من معلمات الهيئة التدريسية، وعقدت الدورة التدريبية في مدرسة أكاديمية القرآن في نابلس لمدة يومان تدريبيان بما يعادل 12 ساعة تدريبية.

وبدأت الدورة التدريبية بكلمة ترحيبية من الأستاذ ماهر الرطروط مدير الأكاديمية أكد فيها على أهمية التدريب الذي من شأنه رفع كفاءة المعلمين وجعلهم أكثر قدرة على التواصل الفعال والمتميز مع مختلف محاور العملية التعليمية.

وشكر الرطروط المعلمات المشاركات وقال أن هذه الدورة التديبية هي بداية الانطلاق نحو التميز في التعليم وستكون لكافة فريق أكاديمية القرآن من معلمين ومعلمات وعاملين.

وأثنى على د. بشارات لتقديمه هذه الدورة التدريبية وقال أن الخبير بشارات هو مستشار ومدرب معتمد لدى الأكاديمية منذ خمس سنوات، معربا عن فخره بالشراكة معهم.

وأشاد مدرب التنمية البشرية الدكتور محمد بشارات بالمشاركين في الدورة، وقال أنه قد تم طرح العديد من المواضيع الهامة ذاكراً أهدافا لهذه الدورة من ضمنها تعريف المشاركين بأهمية الاتصال الفعال وعلى كيفية التعامل مع الأزمات في موقع العمل من خلال التمتع بمهارات عالية من الاتصال.

وتحدث عن أهم استراتيجيات الاتصال والتواصل الفعال من بينها الاتصال اللفظي وغير اللفظي والاتصال الكتابي.

وتخلل الدورة العديد من التمارين والأمثلة الشيقة التي تمكنهم من تقبل الغير ويكونوا قادرين على فهم معيقات التواصل معهم وكيفية التأثير بغيرهم بطريقة الاتصال والتواصل الإيجابي، وتميزت الدورة بالتفاعل بين المشاركين بالدورة والدكتور بشارات.

واقترح الخبير بشارات طرقاً لاستخدام لغة الاتصال الفعال وتطبيقاتها في العمل والحياة الشخصية والأسرية وأكد على اهتمام الشخص بمهارات الاتصال كجزء من شخصيته واعتبارها فن من فنون التعامل مع المجتمع.

وأشاد بالمشاركين بالدورة التدريبية، وشكروا بشارات على إعطائه لهذه الدورة المتميزة، وبارك بشارات للمشاركين وحثهم على التميز والإبداع والمشاركة الفاعلة في البرامج التدريبية الأخرى لرفع كفاءاتهم وتطوير مهاراتهم

وفي نهاية الدورة التدريبية تم منح المشاركين شهادات معتمدة من شركة المحترف، وشكر الرطروط بشارات على تميزه في البرنامج التدريبي وقدرته الفعالة في منح المشاركين أساليب إبداعية في مهارات الاتصال الفعال تمكنهم من التميز في العمل والحياة.