الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماراثون رياضي هو الأول من نوعه لذوي الاعاقة بالخليل

نشر بتاريخ: 29/08/2016 ( آخر تحديث: 29/08/2016 الساعة: 16:39 )
الخليل - معا - برعاية الاتحاد الفلسطيني العام للاشخاص ذوي الاعاقة فرع الخليل، نظمت مجموعة الخليل لدعم قضايا الاعاقة، اليوم الاثنين، مارثون رياضي هو الأول من نوعه تحت عنوان"لماذا"، للمطالبة بتوفير احتياجاتهم وازالة التعديات عن الأرصفة والطرق، وذلك بالتعاون مع جمعية بيت لحم العربية للتأهل وائتلاف مجموعات الدعم الذاتي في محافظة الخليل والهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل.

وقال منسق مجموعة اصحاب ذوي الاعاقة والناطق الاعلامي باسمها الناشط عماد ابو شمسية: " من خلال المارثون نريد ان نوجه رسالة لبلدية الخليل من أجل مطالبتها بمواءمة الأرصفة والطرق وإزالة التعديات عنها لتسهيل استعمالها من قبل الاشخاص ذوي الاعاقة".

وتابع قائلاً:" طالبنا رئيس بلدية الخليل ومدير مجمع المركبات العمومية عدة مرات، ومنذ اكثر من عام ونصف العام، بتوفير احتياجات ذوي الاعاقة في الطرق والمجمع لكن دون فائدة، وهذا ما دفعنا لتنظيم الماراثون".

وقد انطلق الماراثون بإشارة البداية من قبل مسؤول العلاقات العامة والاعلام في شرطة الخليل الرائد بشير النتشة، وشارك في السباق المئات من ذوي الاعاقة واشخاص اصحاء، وذلك من أمام مقر الاتحاد في عمارة الاسراء بعين سارة باتجاه مبنى بلدية الخليل.