الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

(286،5) شاقل جمعها اطفال ابداع لفريق سيلتك

نشر بتاريخ: 29/08/2016 ( آخر تحديث: 30/08/2016 الساعة: 16:43 )
(286،5) شاقل جمعها اطفال ابداع لفريق سيلتك

بيت لحم -معا : نظمت مؤسسة ابداع في مخيم الدهيشة مساء الاثنين فعالية دعم وإسناد لنادي سيلتك الاسكتلندي الذي رفع مشجعوه مئات الاعلام الفلسطيني في مباراتهم امام فريق هبوعيل بئر السبع الاسرئيلي والتي جرت قبل عدة ايام ، وطالبوا الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بطرد اسرائيل من اوروبا باعتبارها دولة غير اوروبية .

وقد نظمت الفعالية امام مؤسسة ابداع حيث احتشد المئات من أطفال مؤسسة إبداع والمخيم للتضامن مع الفريق امام الاجحاف الذي لحق به من قبل اليويفا " الاتحاد الاوروبي لكرة القدم " حيث فرض غرامة على الفريق الاسكتلندي جراء رفع العلم الفلسطيني وتعبيرا عن التضامن مع الفريق الاسكتلندي تبرع العديد من اطفال المخيم بمصروفهم اليومي للوقوف الى جانب الفريق في خطوة تضامنية .

وقال خالد الصيفي منظم الحملة ان مجموع ما تم جمعه هو " مئتان وستة وثمانون شيكل ونصف " ، اي ما قيمته خمسة وسبعون دولارا امريكي فقط .

واضاف ان ذلك حصيلة ما جمعه اطفال ابداع ومخيم الدهيشه للمساهمه بدفع الغرامة المالية التي فرضت على فريق سيلتيك الاسكتلندي عقابا له لرفعه الاعلام الفلسطينية في مدرجات ملعبهم اثناء مباراتهم مع احد الفرق الصهيونيه ، وذلك تعاطفا مع عدالة قضيتنا الفلسطينيه .

وأضاف الصيفي : وهنا فاننا لن نخجل من قلة المبلغ ، بل نفتخر به ، فهو ثمن رغيف " ساندويش فلافل " لطفل اصر على ان يبقى هذا اليوم بدون طعام ، ليساهم به مع اترابه بدعم هذا الفريق ، وهذا يعني بان هذا الطفل قد تبرع بقوته اليومي ...!!

نعم فهم ابناء الكايد والبلبول والقيق وعلان والعيساوي ...!! الذين انتصروا على جلادهم برغيف الخبز، من اجل كرامتهم وكرامة شعبهم .

وختم الصيفي حديثه : تحية لهؤلاء الاطفال ، وليكن رغيف خبزنا خنجرا جديدا في خاصرة اعداء الحرية والسلام .

يجدر الاشارة ان فريق سيلتك تربطه علاقات وطيدة مع العديد من المؤسسات والاندية الفلسطينية وقد تعود جمهور الفريق على رفع الاعلام الفلسطينية في العديد من المباريات ليتعرض الفريق اكثر من مرة الى عقوبات مالية من قبل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم .