الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مالية غزة توضح الية صرف رواتب الموظفين للاشهر المقبلة

نشر بتاريخ: 30/08/2016 ( آخر تحديث: 31/08/2016 الساعة: 00:10 )
مالية غزة توضح الية صرف رواتب الموظفين للاشهر المقبلة
غزة - معا - أعلنت وزارة المالية في قطاع غزة يوم الثلاثاء عن محددات لصرف رواتب الموظفين للاشهر المقبلة بعد صرف المنحة القطرية 20,841 موظفاً بدفعات مالية ما بين(700-2700) دولار وحجب عدد 2835 موظفا من المنحة فيما قامت وزارة المالية بصرف راتب شهر يوليو كاملاً علاوةً على 18600 موظف في الشرطة الفلسطينية تم استثناؤهم من المنحة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي :"واستكمالاً لمتابعة الموضوع وإقفال المنحة المصروفة في الرواتب، ومراعاةً لظروف الموظفين الذين صبروا وقدموا كل جهد في خدمة أبناء شعبهم وبما يتناسب مع الإمكانيات المالية المتاحة والتي يمكن أن تتوفر في المرحلة الحالية ولتحقيق المساواة والعدالة بين جميع الموظفين، فسيتم العمل وفق المحددات الآتية المساواة في نسب صرف الرواتب لجميع الموظفين المدنيين وموظفي الشرطة الفلسطينية خلال أربعة أشهر من يوليو حتى أكتوبر باحتساب راتب كامل لشهري يوليو وأغسطس ونسبة من الراتب لشهري سبتمبر وأكتوبر.

وحول الموظفون المستفيدون من المنحة ، اضافت الوزارة "تم احتساب وصرف راتب شهر يوليو كاملاً وبحد أقصى ما يعادل 2700 دولار، وتسوية ما صرف من المنحة منه، كما سيتم احتساب راتب شهر أغسطس كاملاً وبحد أقصى ما يعادل 2700 دولار، وتسوية ما تبقى من مديونية المنحة على الموظف من الراتب الكامل".

‌وتابعت :"الموظفون الذين عليهم مديونية من المنحة القطرية أقل من 60% من راتب شهر أغسطس سيتم صرف تكملة لهم حتى نسبة 60% من راتب شهر أغسطس، وصرف المتبقي من الراتب على شهري سبتمبر وأكتوبر وفق السيولة المتاحة، إضافة إلى نسبة الصرف الشهرية لكل شهر".

‌واردفت:" صرف نسبة من الراتب في شهر سبتمبر وأكتوبر للموظفين المستفيدين من المنحة بعد خصم ما تبقى من المنحة القطرية من الدفعة النقدية".

أما الموظفون غير المستفيدين من المنحة من المدنيين والشرطة الفلسطينية، قالت :"تم احتساب وصرف راتب شهر يوليو كاملاً وبحد أقصى ما يعادل 2700 دولار، كما سيتم احتساب راتب شهر أغسطس كاملاً وبحد أقصى ما يعادل 2700 دولار، وصرف 60% من الراتب نقداً، وصرف المتبقي من الراتب على شهري سبتمبر وأكتوبر وفق السيولة المتاحة، إضافة إلى نسبة الصرف الشهرية لكل شهر".

‌وتابعت الوزارة "صرف نسبة من الراتب في شهر سبتمبر للموظفين بنفس نسبة الراتب المصروفة للموظفين المستفيدين من المنحة، بما يحقق التكافل والمساواة في نسب صرف الراتب بين جميع الموظفين عن الأشهر الأربعة يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر وفق الامكانيات المالية المتاحة لوزارة المالية".