الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة حماس:إسرائيل تعالج فشل مؤتمر انابوليس بزيادة الهجمات على الشعب الفلسطيني ومقاومته

نشر بتاريخ: 29/11/2007 ( آخر تحديث: 29/11/2007 الساعة: 14:33 )
غزة - معا - أكد إسماعيل رضوان الناطق باسم حركة حماس أن ما تقوم به قوات الاحتلال من جرائم هو تنفيذ لما هددت به قبل عقد مؤتمر أنا بوليس ، ولتغطية الفشل الذي حل بالمؤتمر مشيرا الى قيام قوات الاحتلال بعد يوم واحد من انتهاء مؤتمر انابوليس بارتكاب العديد من الجرائم واغتيال 4 من القسام بعد قصفهم بمدينة خانيونس.

وأشار رضوان أن "هذا التصعيد الخطير ضد أبناء شعبنا الفلسطيني لن يزيد الشعب الفلسطيني إلا ثباتا وتمسكاً بثوابته الوطنية وان هذه الاعتداءات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وعلى الذين جلسوا في انابلوس من الطرف الفلسطيني مع الاحتلال وهم يصافحونه بحرارة ويقبلونه ويعانقونه أن يدركوا تماما ً أن من وضع نفسه في المربع الأمريكي الإسرائيلي في المنطقة فلن يحقق الخير وانه سيفشلون المقاومة هي التي ستنتصر، وأن الشارع الفلسطيني الذي احتشدت بالآلاف يوم انعقاد مؤتمر أنابولس خير دليل على رفض الشارع الفلسطيني لهذا المؤتمر".

واعتبر رضوان تصريحات مديرة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين كارن ابو زيد عن أي عملية سلام ستشارك فيها حماس لن تكون قابلة للتطبيق" إنما تجاهل للواقع الموجود على الساحة الفلسطينية وأن كافة الحوارات مع الجانب الإسرائيلي هو عبثي ولن يحقق أي نتائج للشعب الفلسطيني".

واعتبر رضوان ان تصريح كارين ابو زيد انما يأتي في سياق المواقف المتقدمة التي وقفتها الدول الاوربية باعتبار ان اي حل لن يمر بدون حماس.

واكد رضوان إن حركة حماس ترفض كافة الحوارات والاتفاقيات التي تريد إذلال الشعب الفلسطيني وزيادة معاناته وتخليه عن ثوابته، معتبرا بأن كافة الحوارات السابقة لم تحقق أي نتائج للشعب الفلسطيني بل زادة من معاناته، من هذا المنطلق كل من يتجاهل هذه القوى الرئيسة ويحاول أن يضرب هذه الحركة التي انتخبها الشعب الفلسطيني كممثل عنها ويضرب الشعب الفلسطيني.

وأضاف بان هناك العديد من اللقاءات عقدت بين الاوروبيين وحركة حماس ومع الحكومة المقالة كانت هناك لقاءات سواء على الداخل أو الخارج منها ما أعلن عنه ومنها ما لم يعلن ومنها ما له صلة في الدوائر الحكومة الأوروبية أو سواء كان من المثقفين.