الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر الدولي الرابع لاتحاد الدولي لعمال النفط والمناجم والكيماويات يؤكد دعمه للحركة النقابية

نشر بتاريخ: 29/11/2007 ( آخر تحديث: 29/11/2007 الساعة: 14:37 )
رام الله - معا - اكد الاتحاد الدولي لعمال النفط والمناجم والكيماويات في مؤتمره الدولي الرابع، ان الوصول الى السلام يتم عبر المفاوضات لحل الصراع بين فلسطين واسرائيل .

كما اكد الاتحاد الدولي ان السلام يجب ان يكون الحل لدولتين دولة فلسطين ودولة اسرائيل يعيشان في سلام وامان وحق الفلسطينين في دولتهم القابلة للحياة كدولة مستقلة وحرة ولها حرية الحركة في اراضيها وبين حدودها كجميع الدول، ويجب ان يكون هناك دعم مالي ودولي للمساعددة على قيام الدولة الفلسطينية
والاتحاد الدولي للعمال يدعم بشكل كامل حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني وعودة اللاجئين الى ديارهم وانسحاب اسرائيل من الاراضي المحتلة وازالة الجدار.

كما دعا الاتحاد الدولي لعمال النفط والمناجم الكيماويات اسرائيل الى اعادة دفع الاموال الى السلطة او الاتحاد الاوروبي، ويطالب الادارة الامريكية والاخرين بالاستمرار الدعم للسلطة الفلسطينية.

وقد شارك الاتحاد الدولي في البرلمان الاوروبي بتاريخ 11/10/2007 الذي طالب بالوقف الفوري للحصار على غزة من اجل حرية الحركة للناس والبضائع ضمن الاراضي الفلسطينية وضمان استمرار المساعدات الانسانية والخدمات الاساسية كالكهرباء والوقود.

والجدير بالذكر ان محمد جاد الله رئيس النقابة العامة لعمال النفط والناجم والكيماويات تراس الوفد النقابي الفلسطيني في المؤتمر والقى كلمة نقل فيها تحيات الرئيس محمود عباس للمؤتمر الذي تمنى له النجاح والتوفيق.

كما اكد جاد الله امام رئيس الاتحاد الدولي سينزي زوكوانا والامين العام منفرد وردة واعضاء المؤتمر ال800 من 110 دولة و353 نقابة مهنية تقديره لتقرير الامين العام.

كما التقى الوفد النقابي الفلسطيني في المؤتمر مع رؤساء وفود كل من امريكات وفرنسا والنرويج وهولدا وبلجيكا واليابان وتركيا وتايون واسكتلندا ورومانيا واوكرانيا وروسيا وجنوب افريقيا وايطاليا وكندا والسويد ومصر واليمن والمانيا والمغرب والهند وكوستاريكا وكولومبيا والبرازيل الذين اكدوا جميعهم لعمال وشعب فلسطين وبناء علاقات مشتركة مع نقابة النفط والمناجم والكيماويات في فلسطين.